التخطي إلى المحتوى
سنمنع حماس من أي دور في الحكم بقطاع غزة

قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن مقترح حماس بعيد عن المطالب الضرورية بالنسبة لإسرائيل، معتبرا أن الدخول إلى رفح يخدم هدفين رئيسيين للحرب، وهما عودة مختطفينا والقضاء على حماس.

وأضاف “نتنياهو”،  فى كلمة له اليوم الثلاثاء-: “تعليماتي للوفد إلى القاهرة هي التمسك بمطالبنا بثبات لضمان أمن إسرائيل، مدعيا أن عملية رفح خطوة مهمة لتدمير ما تبقى من قدرات حماس العسكرية.

وتابع وزير الاحتلال الإسرائيلى : “سنمنع حماس من أي دور في الحكم بقطاع غزة، ولن نسمح لها استعادة قدراتها العسكرية”.

من جهتها أدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية على الجانب الفلسطينى من معبر رفح.

وكانت حركة حماس أعلنت قبولها المقترح المصري لوقف إطلاق النار في غزة، وقالت في بيان: “أجرى إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس جهاز المخابرات المصرية، عباس كامل، ورئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وأبلغهما بموافقة حركة حماس على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الاثنين، إنه يتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

وأضاف الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “أدعو كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء”.