التخطي إلى المحتوى

نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراقية،أنهى طلاب الصف الثالث المتوسط اختبارات عام 2020 ،أعلنت وزارة التربية العراقية التفاصيل المتعلقة  بإعلان نتائج الاختبارات لهذا العام وطريقة الاستعلام عنها.

ويشهد هذا العام اختلافا ملحوظا عن كل الأعوام السابقة في آلية إجراء الاختبارات والاستعلام عن النتائج، نظرا للانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد في العراق والعالم أجمع،مما أضطر الحكومة العراقية لاتخاذ تدابير وإجراءات استثنائية في كل المجالات حفاظا على صحة التلاميذ والمواطنين. 

معرفة نتائج الصف الثالث المتوسط إلكترونياً :

وأوضحت الوزارة أن النتائج يمكن معرفتها إلكترونيا عن طريق الدخول على  الموقع الرسمي الالكتروني لوزارة التربية العراقية،مؤكدة أن هذه الخطوة تأتي ضمن  الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة في البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأضافت وزارة التربية أن نسبة النجاح بين التلاميذ فاقت كل الاحتمالات المتوقعة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد.

إلغاء اختبارات الترم الثاني:

أصدرت وزارة التربية في العراق قرارا بإلغاء اختبارات الترم الثاني في جميع المراحل الدراسية ،وهذا يسري على المراحل من الصف الثالث وحتى الصف الثاني عشر.
وأشارت الوزارة إلى أن هذا القرار جاء من منطلق خوفها على التلاميذ في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث شددت الوزارة أن القرار جاء بعد رصد زيادة في الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

ونوهت الوزارة إلى أن هذا القرار لا يصب في منفعة التلاميذ وحدهم بل في مصلحة الشعب كلياً قبل التلاميذ، وأعربت أن الموسم الدراسي اختتم بنهاية الترم الأول وتم اعتماد نتيجة الفصل الأول بشكل رسمي وانتهى الموسم الدراسي.

طريقة معرفة نتيجة الصف الثالث المتوسط 2020

أوضحت وزارة التربية العراقية الخطوات التي يجب على التلاميذ إتباعها لمعرفة نتيجة الصف الثالث المتوسط من خلال موقع الوزارة الرسمي ،وهي كالتالي:

1_ادخل على موقع وزارة التربية الرسمي في العراق من moedu.gov.iq.

  2_  ادخل اسم الطالب الثلاثي.
3_قم بإدخال رقم جلوس الطالب أو الرقم التعريفي الخاص به.
4_بعد ذلك،قم بالضغط على زر التعرف على النتيجة،بعدها سيظهر لك النتيجة.

   

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *