وزير الاقتصاد: نثق في قدرة السعودية على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل الإبراهيم، إن المملكة العربية السعودية واثقة من قدرتها على جذب استثمارات أجنبية كافية؛ لتحقيق خطوات كبيرة في تنويع اقتصاد السعودية.

وأوضح الوزير، على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، المنعقد بسويسرا، في الفترة من 16 إلى 20 يناير/ كانون الثاني 2023، أن الحكومة السعودية أجرت أكثر من 700 تغيير تنظيمي مع سعيها لجذب المستثمرين، مؤكداً جدية المملكة لتنويع الاقتصاد والتحدث مع جميع الشركاء، بحسب وكالة بلومبيرج.

 وأضاف أن السعودية لديها العديد من عوامل التمكين التي يمكن أن تجذب الكثير من الشركاء"، مشيراً إلى وصول المملكة إلى الموارد الطبيعية، والتغييرات التنظيمية، وسكانها في الغالب من الشباب.

وأضاف أن المملكة تعمل على خلق المزيد من الوظائف مستبعداً أن تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة ستؤثر على القطاع الخاص السعودي.

وأشار إلى أن تحقيق أهداف جذب الاستثمار الأجنبي المباشر كان جزء من خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإصلاح الاقتصاد السعودي والي يمثل تحدياً، من خلال رفع الاستثمار الأجنبي إلى 5.7% من الناتج الاقتصادي.

وأضاف أن معظم الاستثمار الأجنبي البالغ قيمته 19.3 مليار دولار في عام 2021 - وهو الأكبر منذ عام 2010 - جاء من شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية التي باعت جزءاً من وحدة خطوط الأنابيب الخاصة بها، بدلاً من الدخول في صناعات جديدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الإحصاء السعودية: ارتفاع متوسط التضخم بأسعار المستهلك 2.5% خلال عام 2022

معدل التضخم بالسعودية يرتفع 3.3% خلال ديسمبر على أساس سنوي

الإحصاء السعودية: معدل التضخم بأسعار الجملة يرتفع 3% خلال ديسمبر 2022

إنفوجرافيك.. تطور معدل التضخم بالسعودية خلال عام 2022

وزير المالية يتوقع تراجع معدل التضخم بالسعودية إلى 2.6% خلال عام 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق