السعودية و"دافوس" يطلقان مسرّعات "أسواق الغد" لتعزيز الابتكار بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: وقع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية رئيس مجلس إدارة هيئة البحث والتطوير والابتكار  عبدالله السواحة، خلال الاجتماع مع رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورغي برينده، خطاب نوايا لإطلاق مسرّعات "أسواق الغد" لتسهم في تعزيز الابتكار في المملكة،

جاء ذلك خلال مشاركة وفد رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية باجتماعٍ مع قيادات عالميةٍ في اليوم الأول للاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2023، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وستحدّد هذه المسرّعة -التي تبلغ مدتها 18 شهرًا- الأسواق الاقتصادية الواعدة في المستقبل، مما يساعد المملكة على تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح بيئةً محفزةً للابتكار.

وسيعمل خطاب النوايا على دعم تطوير المبادرات لتعزيز شبكة عالمية للمعرفة وتبادل الخبرات وربط الخبراء وشركاء المعرفة من القطاعين العام والخاص.

كما سيساعد في التعرف على الأسواق الواعدة الجديدة التي لديها القدرة على المساهمة في مسيرة التحوّل الاقتصادي الذي تعمل عليه المملكة، وتحديد أفضل الاستراتيجيات لإطلاق العنان لتنمية هذه الأسواق.

وشارك في الاجتماع الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريّف، ووزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، مع المؤسس ورئيس مجلس الإدارة للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورغي برينده، لاستكشاف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يطلق صندوق الفعاليات الاستثماري لتمكين 4 قطاعات

"هدف": توظيف 400 ألف سعودي بالقطاع الخاص خلال عام 2022

وزير المالية يتوقع تراجع معدل التضخم بالسعودية إلى 2.6% خلال عام 2023

اليوم.. بدء تطبيق دخول الشاحنات لمدينة الرياض عبر حجز مواعيد مسبقة

أسعار الحديد في السعودية تتراجع 7% بنهاية 2022 على أساس سنوي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق