صندوق النقد الدولي محذرًا: الاقتصاد العالمي سيتباطأ بصورة أكبر في 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: أكدت كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، توقعها بأن يتباطأ النمو العالمي إلى 2.7% هذا العام نزولا من نحو 3.2 بالمائة العام الماضي.

وأضافت كريستالينا جورجيفا، في كلمة أمام لجنة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إلى أن العالم يستقبل بالفعل بعض الأخبار الجيدة منذ بداية العام، متوقعة أن يسجل تباطؤ النمو في عام 2023 إلى ذروته مستوياته ليبدأ بعد ذلك في النمو بلا تراجع، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء.

وبدوره، قال ماريو سينتينو، المسؤول بالبنك المركزي الأوروبي، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن اقتصاد منطقة اليورو قد يكون حقق أداء أفضل من المتوقع في الربع الأخير من 2022 وأنهى العام بنمو إيجابي.

وتوقع البنك المركزي الأوروبي نموًا سلبيا في الربع الأخير من العام الماضي وأول ربعين من العام الحالي قبل العودة للتعافي، لذلك فإن نتيجة إيجابية في الشهور الأخيرة من 2022 ستعني أن التكتل ربما يكون تفادى الركود الذي يتحدد بتسجيل نمو سلبي لربعين متعاقبين.

من جانب آخر، يرى خبراء في المنتدى أنه من شأن إعادة فتح الصين بعد إلغاء قيود مكافحة جائحة كوفيد تعزيز النمو العالمي بما يفوق التوقعات والمساعدة في تفادي كساد أوسع نطاقا حتى في ظل مكافحة أكبر الاقتصادات العالمية لتخطي تباطؤ اقتصادي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق