"أكوا باور" توقع اتفاقية مع "فيربوند" النمساوية لتنفيذ مشاريع للهيدروجين الأخضر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت شركة "أكوا باور"،  عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة الكهرباء الرائدة في النمسا "فيربوند"؛ لبحث فرص تنفيذ مشاريع مشتركة في مجال الهيدروجين الأخضر على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإنتاج الهيدروجين لصالح "فيربوند" لاستخدامه كمصدر للطاقة المتجدّدة في أسواق أوروبا الوسطى مع التركيز على السوق النمساوي.

وأوضحت "أكوا باور"، بحسب بيان لها اليوم الخميس، تمثل مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، رغبة الطرفين في استكشاف فرص الاستفادة من التأثير الإيجابي لمشاريع الهيدروجين الأخضر على البيئة ومساهمتها في جهود إزالة الكربون من قطاعات صناعية بأكملها.

كما تؤكد تسارع أبرز شركات الطاقة حول العالم إلى تنفيذ مشاريع الهيدروجين الأخضر في الوقت الحالي؛ لضمان الاستفادة القصوى من إمكاناتها خلال العقود المقبلة.

من جانبه، قال محمد أبونيان، رئيس مجلس إدارة أكوا باور، إن توقيع مذكرة التفاهم يعكس التزام الشركة الدائم بجهود توفير الطاقة بشكل موثوق ومستدام على نطاق عالمي.

وأضاف أبونيان أن توقيع الشركة تلك الاتفاقية يعبر عن تطلعاتها لتحقيق تعاون نوعي مع فيربوند للنظر في الفرص المتاحة حالياً لإنتاج الهيدروجين الأخضر لأسواق أوروبا الوسطى، مع التركيز على السوق النمساوي؛ بما ينسجم والجهود الدولية الهادفة إلى تحقيق التحوّل في قطاع الطاقة والمساهمة إيجابياً في جهود التنمية على مستوى المنطقة ككل.

وأعلنت أكوا باور، صباح اليوم، عن بدء تشغيل المرحلة الأولى من الطاقة الشمسية المركزة بقدرة 200 ميجاواط التابع لشركة نور الطاقة 1، ضمن مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في دبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أكوا باور تبدأ إصدار صكوك محلية بقيمة 1.8 مليار ريال عن طريق طرح خاص

أكوا باور توقع اتفاقية شراء الطاقة لمحطة "الشعيبة الثانية" بـ1.75 مليار دولار

توقيع اتفاقية لإنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في السعودية

أكواباور توقع مذكرة لبدء تنفيذ مشاريع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في تايلاند

أكوا باور تعلن تشغيل المرحلة الأولى من الطاقة الشمسية بمشروع نور 1 في دبي

أخبار ذات صلة

0 تعليق