الأراضي البيضاء: إصدار فواتير الدورة السابعة للمرحلة الأولى بمدينة الرياض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أصدر برنامج الأراضي البيضاء بالسعودية، فواتير الدورة السابعة للمرحلة الأولى في مدينة الرياض لعام 1444/1445هــ، داعياً ملاك الأراضي المعنية إلى المبادرة بتطوير أراضيهم أو السداد خلال سنة من تاريخ إصدار القرار.

وأوضح البرنامج وفقا لبيان، وزارة الشؤون البلدية والإسكان، اليوم الثلاثاء، أنه سيترتب على عدم السداد خلال المدة المحددة مخالفة قد تصل إلى 100% من قيمة الرسم، إضافة إلى سداد الرسوم المستحقة.

وأشار البرنامج إلى أنه يمكن الاطلاع على آلية التقييم وتقدير قيمة الأرض والرسم المستحق.

وكان البرنامج أعلن عن إصدار الرسوم للمرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء في جدة ومكة المكرمة وحاضرة الدمام، داعياً ملاك الأراضي البيضاء في المدن الثلاث إلى المبادرة بإعمار الأرض أو سداد الرسم خلال سنة من تاريخ إصدار الرسوم.

وخصصت المرحلة الأولى من رسوم الأراضي للأراضي غير المطورة بمساحة 10 آلاف متر م2 فأكثر، والمرحلة الثانية تشمل الأراضي المطورة لمساحة تبلغ 10 آلاف متر م2 فأكثر، وكذلك مجموع الأراضي المتفرقة لمالك واحد التي تبلغ بمجملها أكثر من 10 آلاف متر م2 في مخطط واحد.

وفي المرحلة الثالثة ستفرض رسوم على الأراضي المطورة التي تبلغ مساحتها 5 آلاف متر م2 فأكثر، وكذلك مجموع الأراضي المطورة لمالك واحد التي تبلغ مساحتها 10 آلاف متر م2 فأكثر في مدينة واحدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الشؤون البلدية يدشن بوابة الاستثمار في المدن السعودية

العقاري السعودي: إيداع 912 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يناير

لبحث الأثر الاقتصادي.. البنك المركزي السعودي يواصل اختبار عملته الرقمية

أمين منطقة الرياض: تشغيل المترو بالعاصمة خلال هذا العام

أخبار ذات صلة

0 تعليق