وزير سعودي: قطاع التقنية الطبية الحيوية سيكون الأعلى نمواً بالعقود القادمة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: انطلقت، اليوم الأربعاء، قمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية، برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وافتتحها بالنيابة عنه، الأمير عبدالله بن بندر، وزير الحرس الوطني.

وقال وزير الاستثمار، خالد الفالح، خلال جلسة حوارية بقمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية، إن رؤية 2030 تتعلق ببناء اقتصاد جديد للمملكة العربية السعودية، وإضافة قيمة بكافة القطاعات.

وأضاف الفالح: "على مستوى الاقتصاد الكلي، سيكون قطاع التقنية الطبية الحيوية، كما يقول العديد من الخبراء، وأعتقد أيضا، القطاع الأعلى نموا في العقود القليلة القادمة، وسيولد الكثير من قيمة، وقد بدأ ذلك بالفعل في الحدوث".

وأشار الفالح، إلى أن المملكة كانت أكثر استعدادا لمواجهة وباء جائحة كورونا، لافتا إلى أن التقنية الحيوية سوف تكون هي أكثر القطاعات نموا خلال العقود القادمة.

وقال وزير الاستثمار، إن التقنية الحيوية سيكون مجال جيد للشركات السعودية ولرواد الأعمال في المملكة، منوها بأن المملكة منصة نمو للاستثمار داعيا الشركات في مجال التقنية الحيوية بالقدوم للمملكة للتعرف على الفرص الاستثمارية.

ومن جهته، قال المدير التنفيذي لهيئة العامة للدواء والغذاء، هشام الجضعي، إن المملكة العربية السعودية تعد أكبر مستهلك للأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعتبر أكبر مصنع في نفس المنطقة.

وانطلقت أعمال النسخة الثانية لقمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية وسط تجمع فريد لرواد الأبحاث والصناعات الدوائية؛ لتضئ للعالم من قلب الرياض شمعة أمل لمستقبل أكثر صحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الاستثمار: نظام جديد لجباية الزكاة بالسعودية تتم دراسته من قبل الحكومة

الوزراء السعودي يقرر تمديد العمل بقرار إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي

إنفوجرافيك.. متوسط إنتاج السعودية من النفط الخام خلال عام 2022

السعودية.. إلزام المكاتب بعدم تجاوز السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام من سيرلانكا

التأمينات السعودية تدعو أصحاب العمل لاستكمال وتحديث بيانات أجور الوافدين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق