التقاعد السعودية: 83 مليار ريال إجمالي المعاشات التقاعدية خلال عام 2020

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: كشفت المؤسسة العامة للتقاعد السعودية، اليوم الخميس عن منجزاتها السنوية لعام 2020، حيث بلغ إجمالي المبالغ المصروفة خلال العام للمعاشات التقاعدية أكثر من 83 مليار ريال لأكثر من 1.2 مليون عميل ما بين متقاعد ومستفيد.

وأوضحت المؤسسة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية - واس ارتفاع نسبة الخدمات الإلكترونية بالمقارنة مع أداء عام 2019 بلغت 197% في معدل زيارة العملاء للبوابة الإلكترونية، كما بلغت الزيادة 169% في معدل استخدام الخدمات الإلكترونية، فيما تضاعفت عدد مرات تحميل تطبيق التقاعد 228%

وبلغ عدد زوار بوابة المؤسسة خلال عام 2020 أكثر من 7 ملايين زائر فيما بلغ عدد المسجلين في بوابة الخدمات الإلكترونية أكثر من 677 ألف مسجل قاموا بتصدير أكثر 198 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية وأكثر من مليون خطاب تعريف إلكتروني بالمعاش.

كما بيّنت "التقاعد" عن إنجازها لأكثر من 275 ألف معاملة تقاعدية خلال العام الفائت.

وأطلقت" التقاعد" خلال عام 2020 منصة ميثاق لخدمة الجهات الحكومية وتسهيل رفع بيانات الحسابات الإفرادية لمشتركيها، ومنصة تقدير لتقديم خدمات ومزايا خاصة للمتقاعدين والمستفيدين.

وعلى صعيد العناية بالعملاء والتواصل الفعّال أعلنت التقاعد استقبالها ما يزيد عن 411 ألف اتصال من خلال مركز الاتصال الموحد.

فيما بلغت أجهزة الخدمة الذاتية الموزعة في العديد من المناطق إلى 8 أجهزة خدمة ذاتية تتيح للعميل إجراء معاملاته وطباعة التعريف بالمعاش والبطاقة التقاعدية بشكل ذاتي وإلكتروني.

ترشيحات:

12.6 مليار ريال زيادة برؤوس أموال الشركات المدرجة بالسوق السعودي خلال 2020

اندماجات الشركات السعودية في 2020.. الأهلي وسامبا الأكبر وزخم بقطاع التأمين

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق