"فيسبوك" يحظر حساب ترامب لنهاية فترة ولايته على الأقل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: قال الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" مارك زوكربيرج إنه سيتم منع الرئيس دونالد ترامب من النشر عبر منصة التواصل الاجتماعي حتى نهاية فترة ولايته على الأقل.

وكانت" فيسبوك" ذكرت بالأمس أنها ستغلق حساب ترامب لمدة 24 ساعة، بعد أعمال الشغب التي قام بها أنصاره أمام الكونجرس.

وأضاف "زوكربيرج" في بيان عبر صفحته عبر "فيسبوك"، اليوم الخميس، أن الأحداث المروعة في الساعات الـ24 الماضية تظهر بوضوح أن ترامب يعتزم استغلال الوقت المتبقي له في المنصب لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة إلى خليفته المنتخب جو بايدن".

وتابع مؤسس "فيسبوك": "أدى قراره باستخدام حسابه على المنصة للتغاضي عن أفعال مؤيديه في مبنى الكابيتول بدلاً من إدانتها إلى إزعاج الناس في الولايات المتحدة وحول العالم، لقد أزلنا هذه التصريحات أمس لأننا رأينا أن تأثيرها - وربما نيتها - سيكون إثارة المزيد من العنف".

وأوضح "زوكربيرج" أنه بعد المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل الكونجرس، يجب أن تكون الأولوية بالنسبة للبلد بأسره الآن هي ضمان مرور الأيام الثلاثة عشر المتبقية والأيام التي تلي التنصيب بسلام ووفقًا للمعايير الديمقراطية الراسخة.

وذكر مؤسس "فيسبوك: "على مدى السنوات العديدة الماضية، سمحنا للرئيس ترامب باستخدام منصتنا بما يتفق مع قواعدنا الخاصة، في بعض الأحيان إزالة المحتوى أو تصنيف منشوراته عندما تنتهك سياساتنا، لقد فعلنا ذلك لأننا نعتقد أن للجمهور الحق في الوصول إلى أوسع نطاق ممكن للخطاب السياسي، حتى الخطاب المثير للجدل".

وتابع: "لكن السياق الحالي يختلف اختلافًا جوهريًا، حيث يتضمن استخدام منصتنا للتحريض على تمرد عنيف ضد حكومة منتخبة ديمقراطيًا".

وأضاف "زوكربيرج" أن السماح للرئيس بالاستمرار في استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة هي ببساطة مخاطر كبيرة للغاية، لذلك: "سنقوم بتمديد الحظر الذي وضعناه على حساباته على فيسبوك وانستجرام إلى أجل غير مسمى ولمدة أسبوعين على الأقل حتى اكتمال الانتقال السلمي للسلطة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق