"الجزيرة كابيتال" تحدد السعر المستهدف لسهم "المتقدمة" عند 69 ريالاً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية الربع سنوية للشركة المتقدمة للبتروكيماويات فاقت التوقعات نتيجة لزيادة المبيعات عن المتوقع.

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرتها البحثية أنها لاتزال مستمرة في توصيتها بـ"محايد" على أداء سهم الشركة مع تعديل السعر المستهدف عند مستوى 69 ريالاً، مع الأخذ في الاعتبار تعافي نشاط الاقتصاد العالمي والطلب بأفضل من المتوقع.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تحقق الشركة المتقدمة للبتروكيماويات صافي ربح للسنة المالية 2021 بحدود 743 مليون ريال،

مقابل صافي ربح في السنة المالية 2020 بقيمة 596 مليون ريال سعودي.

وأوضحت الجزيرة أن إغلاق المصانـع لفتـرة 20 يوماً قد أدى لتنفيذ أعمـال الصيانة إلى انخفاض المبيعات عن الربع السـابق؛ وذلك بالرغم من تحسـن أسـعار البولـي بروبيلين.

وقالت شركة الأبحاث إن ارتفاع الربح التشـغيلي عن المتوقع قد قابله ضعف أداء شـركة ”إس كي أدفانسـد“ للبتروكيماويات.

و أعلنت المتقدمة للبتروكيماويات عن صافي ربح بقيمة 171 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من 2021؛ بارتفاع 64.4%عن الربع المماثل من العام السابق وأقل 5% من الربع السابق.

وحسب المذكرة البحثية، جاءت أرباح "المتقدمة" أعلى من توقعات "الجزيرة" البالغة 158.4 مليون ريال سعودي عن الربع الأول من العام الحالي.

وكان معظم الارتفاع عن الربع المماثل من العام السابق ناتج عن تحسن أسعار البيع وهوامش الربح على الرغم من ارتفاع أسعار المواد الأولية وأثر انخفاض كمية المبيعات نتيجة الصيانة، مبينة أن الفارق عن التوقعات جاء من ارتفاع كمية المبيعات عن المتوقع.

وتوقعت الجزيرة خلال الفترة القادمة أن تستقر أسعار المنتجات حول المستوى الحالي مع انتعاش في الأنشطة الاقتصادية العالمية، إلا أنها لا ترجح تحسن كبير للأسعار خلال 2021 بسبب الطاقات الإنتاجية الجديدة عالمياً.

وتابعت أنه بالرغم من تأثير إغلاق مصنع الشركة على معدل التشغيل وحجم المبيعات خلال الربع الأول 2021 إلا أنها تتوقع أن تتحسن كمية المبيعات وكفاءة التشغيل في المستقبل بسبب زيادة الإنتاج وارتفاع الطلب العالمي.

وبينت أنه على المدى البعيد، سيكون التقدم في خطة التوسع الجديدة هو الحافز الرئيس لتحسن الأداء خلال الفترة القادمة

ترشيحات:

أرباح "المتقدمة" تصعد 64% بالربع الأول 2021 لارتفاع أسعار البولي بروبيلين

"المتقدمة" تقرر توزيع 140.7 مليون ريال نقداً على المساهمين للربع الأول 2021

مساهمو "المتقدمة" يقرون توزيع 65 هللة عن الربع الرابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق