السحيمي: تحويل السوق المالية السعودية "تداول" إلى مجموعة قابضة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية "تداول"، سارة السحيمي، عن تحول شركة السوق المالية السعودية إلى مجموعة قابضة؛ تمهيداً لطرحها بسوق الأسهم.

وقالت السحيمي، خلال مؤتمر اليوم الأربعاء، إن التحول شركة السوق المالية إلى مجموعة تداول السعودية يعد خطوة في إطار الطرح الأولي في عام 2021م.

وأضافت السحيمي: "نعلن عن تحول السوق المالية السعودية "تداول" إلى مجموعة قابضة باسم مجموعة "تداول" السعودية، وإنشاء شركة "وامض" كشركة متخصصة لتوفير الحلول التقنية القائمة على الابتكار".

وأكدت السحيمي، أن التحول إلى مجموعة "تداول" السعودية سيدعم كافة الخطط التنموية المتواصلة التي تسعى السوق المالية السعودية لتحقيقها، وإرساء مكانتها الحالية كسوق مالية متطورة ومتقدمة تقنيا ورائدة بين الأسواق العالمية، بالإضافة إلى رفع سقف مساهمة السوق المالية السعودية في الاقتصاد السعودي، وخطوة أخرى تؤكد جاهزية مجموعة تداول السعودية للطرح الأولي خلال هذا العام 2021م.

وأشارت رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية، إلى أن إطلاق شركتي "مقاصة" و"إيداع" كان أحد الأهم الخطوات لتطوير البنية التحتية في السوق المالية السعودية وتهيئة "تداول" إلى هذا التحول.

وتابعت: حققت السوق المالية السعودية العديد من الإنجازات؛ والتي يأتي في مقدمتها الانضمام إلى جميع المؤشرات الرئيسية للأسواق الناشئة، وهذا يشكل دليلا ملموسا على الجهود الحثيثة التي بذلتها تداول والدعم المستمر من الجهات المنظمة وجميع المشاركين في السوق.

وأردفت: "ويؤكد هذا طموحنا ورؤيتنا لأن نصبح سوقا مالية رائدة بين الأسواق العالمية، ولا شك أن هذه الخطوة هامة في مسيرة "تداول" والتي تسعى من خلالها إلى لتوفير بيئة استثمارية دائمة لخطط التحول الاقتصادي في المملكة".

ولفتت السحيمي، إلى أن تطوير السوق المالية السعودية لم يعد مجرد قرار سليم فحسب بل ضرورة ملحة؛ لضمان تحقيق المزيد من النمو الاقتصادي، وقد كانت رؤية المملكة نقطة انطلاق للجميع للتغير نحو الأفضل والبناء الاقتصادي المزدهر يتمحور حول التكنولوجيا والمعرفة المالية والنهوض بالوطن على مستوى جميع الأصعدة، وقبلت "تداول" التحدي وأصبحت اليوم ضمن أكبر 10 أسواق مالية عالمية، والأكبر على الإطلاق في المنطقة.

وأوضحت السحيمي، أن تحول "تداول" إلى مجموعة قابضة يعد خطوة أخرى في مساعي الشركة لتكوين سوق المالية متقدمة، وتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي أحد البرامج التنفيذية لرؤية المملكة 2030م، وتماشيا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة.

ونوهت السحيمي، بأن "تداول" تهدف لتعزيز جاذبتها للمستثمرين العالميين والعمل على ترسيخ مكانتها بأنها الجهة الأنسب للشركات الراغبة في الإدراج وللمستثمرين المحليين والدوليين في الوصول للفرص الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد السعودي والسوق المالية.

ترشيحات:

مؤسسة سعودية تعلن استثمارها في شركة متخصصة بصناعة محركات الطائرات الكهربائية

4 مايو.. أرامكو تعلن عن توزيعات الأرباح والنتائج المالية للربع الأول 2021

الموارد البشرية السعودية تحدد عدد ساعات عمل القطاع الخاص خلال رمضان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق