مساهمو "الإعادة السعودية" يقرون زيادة رأس المال 10% بمنح أسهم مجانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أقرت الجمعیة العامة غیر العادیة لمساهمي الشركة السعودیة لإعادة التأمین "الإعادة السعودية"، في اجتماعها أمس الأربعاء، جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، التي تضمنت زیادة رأس المال بأسهم منحة.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية" اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على توصیة مجلس الإدارة بزیادة رأسمال الشركة بنسبة 10%، من 810 ملايين ريال إلى 891 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم منح سهم واحد لكل 10 أسهم مملوكة، من خلال رسملة مبلغ 81 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة؛ بهدف دعم وتقویة القاعدة الرأسمالیة والنشاطات المستقبلیة للشركة.

ونوهت "إعادة"، بأن تاریخ أحقیة أسھم المنحة لمساھمي الشركة المالكین للأسھم یوم انعقاد الجمعیة العامة غیر العادیة المقیدین في سجل مساھمي الشركة لدى شركة مركز إیداع الأوراق المالیة (مركز الإیداع)، في نھایة ثاني یوم تداول یلي تاریخ الاستحقاق.

وتمت الموافقة على تعديل عدد من مواد النظام الأساسي؛ فيما يتعلق برأس المال، والاكتتاب في الأسھم، واسم الشركة وأغراضها، وغيرها من التعديلات.

و​أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، في وقت سابق، عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب الشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني "الإعادة السعودية" على زيادة رأسمالها من خلال منح أسهم مجانية.

ترشيحات:

أرباح "الإعادة السعودية" تقفز 90% بالربع الأول من 2021 لارتفاع الأقساط المكتتبة

"الإعادة السعودية" توقع عقد إعادة تأمين بـ130 مليون ريال مع "ميدغلف"

أخبار ذات صلة

0 تعليق