أرباح أسمنت ينبع بالربع الثاني ترتفع 12.5% لانخفاض مصاريف البيع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة "أسمنت ينبع" تحقيقها نمواً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 12.5%، فيما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 43%.

ووفقاُ للبيانات المالية للشركة اليوم الخميس على "تداول" بلغ صافي ربح الشركة بعد الزكاة والضريبة إلى 41.83 مليون ريال، مقابل صافي ربح قدره 37.33 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارجعت الشركة  سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي الربح للربع المماثل من العام السابق الى انخفاض المصاريف البيعية والتسويقية ومخصص الزكاة على الرغم من ارتفاع تكلفة المبيعات نتيجة زيادة كمية المبيعات المحلية ومبيعات التصدير وانخفاض متوسط أسعار البيع.

كانت الشركة قد سجلت انخفاضا في صافي الأرباح بنسبة 20.4% خلال الربع الأول من عام 2021 على أساس سنوي حيث بلغ صافي الأرباح 73.39 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 92.23 مليون ريال في الربع الأول من عام 2020.

وعلى مستوى أرباح الشركة بالنصف الاول من العام الجاري فقد بلغت 115.23 مليون ريال، مقابل 129.56 مليون ريال عن الربع ذاته من العام الماضي بتراجع نسبته 11%.

وعزت الشركة في البيان سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى انخفاض متوسط سعر البيع للمبيعات المحلية وارتفاع تكلفة المبيعات نتيجة انخفاض إنتاج الافران وعلى الرغم من زيادة كمية المبيعات وانخفاض المصاريف الإدارية والعمومية والبيعية.

ترشيحات:

أرباح أسمنت ينبع تتراجع 20% بالربع الأول لانخفاض متوسط سعر البيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق