وزير النفط: زيادة خط الأساس المرجعي لإنتاج الكويت بـ150 ألف برميل يومياً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكويت – مباشر: أعلن وزير النفط الكويتي محمد الفارس، رفع الأساس المرجعي لاحتساب مستويات الإنتاج المقررة مستقبلا لدولة الكويت بمقدار 150 ألف برميل يومياً وذلك ضمن اتفاق التمديد والذي يبدأ العمل به في شهر مايو/أيار 2022 والذي جاء ثمره تظافر عدة جهود مخلصه داخل البلاد.

وأكد محمد الفارس، اليوم الأحد، سعي منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها "أوبك+" المتواصل لتأمين الإمدادات النفطية في الأسواق ونجاح جهودها في تحقيق توازن السوق، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأعلن محمد الفارس التوصل لاتفاق يقضي بزيادة شهرية بمقدار 400 ألف برميل يوميا تبدأ من أغسطس/آب 2021 والاتفاق على تمديد الاتفاق الحالي والذي ينتهي في أبريل/نيسان 2022 إلى شهر ديسمبر/كانون الأول 2022.

يأتي ذلك في تصريحات للوزير الكويتي نقلتها وزارة النفط عقب ترأسه وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري الـ19 لمنظمة الدول المصدرة للنفط والدول المنتجة من خارج أوبك (أوبك +) وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وكشف الفارس أن هذا القرار يأخذ في اعتباره بعض المستجدات في الأسواق ومنها المطالب بإدخال تعديلات على الأساس المرجعي لبعض الدول الأعضاء في "أوبك +" لاحتساب أية مستويات للتخفيضات في مستويات الانتاج مستقبلا حسب دواعي استقرار الأسواق ضمن اتفاق التمديد والذي يبدأ العمل فيها من شهر مايو/أيار 2022.

وبين أن هذا الاتفاق سيكون له آثاره الإيجابية في استقرار الأسواق خلال عامي 2021 و 2022، مشيدا بتحقق إنجاز لدولة الكويت من خلال رفع الأساس المرجعي.

ترشيحات:

"الساير": الوطني حقق نتائج قوية رغم تحديات "كورونا"

7.7 مليار دينار أرباح محتجزة لدى "البترول الكويتية"

رجل الأعمال الكويتي عبدالله الشاهين يضخ 250 مليون جنيه استثمارات جديدة بمصر

وكالة: "أوبك +" تجتمع لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج الجديدة الأحد

"ستاندرد آند بورز" تخفض التصنيف السيادي للكويت لـ"+A" مع نظرة مستقبلية سلبية

"ستاندرد آند بورز" تتوقع ارتفاع عجز موازنة الكويت لـ33% خلال 2020-2021

أخبار ذات صلة

0 تعليق