آخر قرارات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عدة قرارات خلال هذا الأسبوع تخص المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاث، وامتحانات الصفوف الثلاث ونشرتها صفحة وزارة التربية والتعليم الرسمية.

وأعلن وزير التربية والتعليم في رسالة بثها على صفحته الرسمية علي موقع فيسبوك أنه بصفة عامة ستكون الامتحانات التى سيتم عقدها في شهر رمضان خلال آخر ابريل ستكون امتحانات قصيرة وخفيفة وبعيدة عن موعد الإفطار، مضيفًا «الامتحان سيكون قصيرًا ومباشرًا وسهلاً وخاليًا من المشاكل.»

وقال وزير التربية والتعليم إن طلاب الصفين الأول والثانى الثانوي وسيؤدون امتحانين فى شهري إبريل الجارى ومايو المقبل بديلاً عن امتحانات نهاية العام، مشيرًا إلي أن قرار العودة لعقد الامتحانات ورقيًا فى شهرى إبريل ومايو لا علاقة له بوجود مشكلة فى التكنولوجيا لدى الوزارة، ولكن الهدف هو عدم السماح بتكرار تجاوزات بعض الطلاب للغش خلال حل الامتحان.

وأوضح وزير التعليم أن عدد أيام امتحانات كل من شهري إبريل ومايو على حدة هى 3 أيام فقط، يؤدي خلالها الطلاب الامتحان فى كل المواد فى امتحانات مجمعة، مجموعة من المواد كل يوم ومدة الامتحان ساعتين أو ساعة ونصف الساعة، مشيرًا إلى أن الوزارة لجأت للامتحانات المجمعة لعدم إطالة جدول الامتحان الذى يستغرق نصف الشهر، ولن يتبقى وقت لاستكمال دراسة المقرر.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزارة التربية والتعليم ستقوم بإعلان جداول الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي هذ الأسبوع، وستكون هناك كاميرات مراقبة فى لجان الامتحانات فى الثانوية العامة يتابعها أفراد من خارج المدرسة، وستوجد تقنيات يتم تطبيقها للمرة الأولي هذا العام فى امتحانات الثانوية العامة.

وأكد وزير التعليم أن امتحانات الثانوية العامة التى سيتم عقدها فى شهري يوليو وأغسطس المقبلين ستكون مختلفة من ناحية الاستعدادات والتأمين عن شهادة الصفين الأول والثاني الثانوي، وامتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية وتُعقد داخل المدارس بنظام الـ«أوبن بوك»، عبر جهاز التابلت والكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز، ولكن لكن لن يتم السماح بالدخول إلي الإنترنت عبر التابلت أثناء أداء الامتحان.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم عدة قرارات بخصوص ضوابط تقييم طلاب الصف الأول الثانوي وأيضًا الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2021، وتتمثل تلك الضوابط فى يتم احتساب متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحاني شهري إبريل مايو لتصبح نتيجة الترم الثاني، بشرط حضور الطالب امتحان الفصل الدراسي الأول، وكذلك أداء الامتحان التكميلي في حالة وجود مقرر امتحان تكميلي.

ويتم عقد الامتحانات المجمعة للصفين بواقع ١٥ سؤالا للمادة الوحدة بنظام الاختيار من المتعدد، ويبلغ زمن الإجابة ساعة واحدة، وتكون الإجابة في نفس ورقة الأسئلة، وليس أسلوب «بابل شيت».

ويتم عقد امتحان تكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين تخلفوا عن أداء الامتحان فى الفصل الدراسي الأول، قبل أداء الامتحان في نهاية شهر أبريل، بمعرفة المدرسة، ولا يتجاوز عدد المواد التي يؤدي الطالب فيها الامتحان في اليوم الواحد عن 3 مواد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي فى تلك الحالة شرطًا أساسيًا لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم عن امتحانات جميع سنوات الثانوية العامة .. صورة أرشيفية للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق