محاكاة..انطلاق موكب للمومياوات الملكية بحوش المدرسة اليابانية في بني سويف (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظمت مديرية التربية والتعليم ببني سويف بالتعاون مع المدرسة اليابانية بالمحافظة، احتفالية طلابية لموكب المومياوات بالملابس الفرعونية، حيث أعدت المدرسة اليابانية نموذجًا كاملاً ومحاكاه لليوم التاريخي الذي أقامته مصر لنقل المومياوات من المتحف المصري إلى حديقة الفسطاط.

قام طلاب وطالبات المدرسة بارتداء ملابس فرعونية، وقاموا بوضع خط سير داخل المدرسة وطافوا بالملابس الفروعونية ورفعوا النعوش الخاصة بالملوك والملكات في كل أرجاء المدرسة اليابانية، وأقيم حفلا حضره طلاب وطالبات المدرسة وقام الطلاب بعمل 22 مومياء ملكية، بينها 18 لملوك، و4 لملكات، أبرزهم مومياوات رمسيس الثاني، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتي الأول، حتشبسوت، ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، وأحمس- نفرتاري زوجة الملك أحمس.

وردد الطلاب أغاني أنا مصر للمطرب محمد منير وأنشودة العظمه لأميرة سليم، ومصر لم تنم لريهام عبدالحكيم، ولاقت العروض الموسيقية والغنائية إشادات واسعة من قبل جمهور الطلاب الذين حضروا الاحتفالية ووصفوها بأنها تليق بالموكب المهيب للمومياوات الملكية.

وقالت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم إن طلاب المدرسة اليابانية وأعضاء هيئة التدريس قاموا بعمل كبير مع الطالبات والطلاب ليعرفوا تاريخ بلدهم مصر، وأن إقامة موكب للمومياوات داخل المدرسة نموذج للمحاكاة لأول مرة يتم تنفيذه.

وأوضح الدكتور أسامة ناصف مدير المدرسة اليابانية ببني سويف، إن نموذج المحاكاة العملية لتدريب الطلاب على غرس الوطنية التاريخية فيهم ومساعدتهم للتعرف على تاريخ مصر وأسماء ملوك وملكات مصر، وكيف تم هذا الحدث الكبير والترتيب له من خلال ارتداء الطالبات للملابس الفرعونية وحمل المومياوات وتشجيعهم من خلال الأغانى الحماسية التي تم عرضها في موكب المومياوات الأصلى منذ أيام.

وقال «ناصف» إن هذه التجربة التاريخية التي أقامتها المدرسة لطلابها تهدف إلى تدريب الطلاب للتعرف على التارخ المصري من خلال ممارسات عملية، حيث ضمت هذه التجربة كل أركان العملية التعليمية ممثلة في الوزارة والإدارة التعليمية، والإدارة المدرسية وأولياء الأمور والطلاب، مشيرًا إلى أن نجاح هذه التجربة تضمن تكامل جهود المدرسة والأسرة وتنشئة أجيال على المبادئ الوطنية الصحيحة.

وأضاف أن نموذج المحاكاة لموكب المومياوات يغرس في نفوس الطلاب صحيح العمل الوطني وجعلهم يعرفوا تاريخ كل ملك وملكة في مصر وما تحمله من معاني التضحية والفداء في سبيل إعلاء الوطن، وأشار إلى أن تلك التجربة تحقق نشر قيم التآلف والمحبة بين الطلاب لأن هذا النموذج يعتمد على المحاكاة الجماعية، كما أنها تغرس في الطلاب قيم الانتماء والحب لمصر، داعيًا إلى تعميم تلك التجربة في جميع المدارس.

[image:9:center]

[image:10:center]

[image:13:center]

[image:14:center]

[image:15:center]

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق