«القدوة» يدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية قبل نهاية العام

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعا ناصر القدوة، رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي وقائمة «الحرية» الانتخابية، السبت، إلى تحديد موعد جديد للانتخابات بعد قرار التأجيل الذي صدر أمس، وتحديد إجرائها قبل نهاية العام الجاري.

وطرح القدوة خلال مؤتمر صحفي له بغزة التي يزورها منذ أسابيع، مقترحات لتغيير الوضع الحالي، وتشمل إنهاء الانقسام وطرح رؤية لإنجاز ذلك، وإعادة بناء منظمة التحرير والمجلس الوطني بما يشمل مجلس مركزي جديد ولجنة تنفيذية جديدة، والتوافق على ذلك بطريقة تضمن العودة مرة أخرى للانتخابات.

وتضمنت المقترحات، تشكيل حكومة جديدة تواجه كل التحديات الحالية، على أن تكون بمشاركة فصائلية وكفاءات ويكون برنامجها السياسي يسمح لها بالتعاون مع المجتمع الدولي، داعيًا إلى تشكيل إطار مؤقت ووسيط يتولى المسؤولية والإشراف على ما يتم الاتفاق عليه بشأن جميع القضايا الحوارية وتنفيذها في غضون 7 أشهر.

وحول تأجيل الانتخابات، شدد رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي، على ضرورة عدم رهن القرار الفلسطيني بانتظار الموقف الإسرائيلي من إجراء الانتخابات في القدس، مؤكدًا على أن المدينة المقدسة عاصمة لدولة فلسطين وأنه لا يوجد مشروع سياسي بدون أن تكون في القلب منه، وأنه لا انتخابات بدون القدس وهو ما يتفق عليه الكل الفلسطيني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق