كوريا الشمالية تحذر أمريكا: جو بايدن ارتكب «خطأ فادحا»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذرت كوريا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية، وذكرت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ارتكب «خطأ فادحا» عندما وصف البرنامج النووي الكوري الشمالي بأنه تهديد خطير، ولفتت إلى أنها ستضغط من أجل «الإجراءات المناسبة».

وجاءت التصريحات على لسان المدير العام لإدارة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية كوون جونغ- غون، بعد أن قال بايدن في خطابه الأول أمام جلسة مشتركة للكونغرس إنه سيعمل مع الحلفاء لمواجهة «التهديدات الخطيرة» من كوريا الشمالية وإيران.

وأضاف المسؤول الكوري، بعد أن أصبح الخطاب الرئيسي للسياسة الأمريكية الجديدة تجاه كوريا واضحا، نحن نضطر للضغط من أجل التدابير المقابلة تجاه الولايات المتحدة في أي وقت، مشيرا إلى أن واشنطن ستواجه أزمة أسوأ خارجة عن السيطرة في المستقبل القريب إذا كانت تعتزم الاقتراب من العلاقات بين كوريا اوالولايات المتحدة، وما زالت متمسكة بالسياسة القديمة من منظور ووجهة نظر تتعلق بالحرب الباردة.

وأشار إلى أن «الدبلوماسية» و«الردع الصارم»، اللذان استخدمهما بايدن لمواجهة التهديدات من الشمال، «لافتة زائفة للتستر على أعماله العدائية» و«وسيلة لتشكيل تهديدات نووية» على الشمال، على التوالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق