نهيان بن مبارك يتوج أبطال جائزة الشراع الكبرى

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توّج الفارس الألماني جو ويتكر بطلاً لجائزة الشراع لونجين الكبرى، في ختام فعاليات بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز، التي انطلقت فعالياتها يوم الخميس الماضي، على ميدان منتجع الفرسان الرياضي الدولي، في مستهل انطلاقة فعاليات مهرجان أبوظبي للفروسية الأول.

وشهد منافسة الكأس وتوّج الفائزين الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، وأحمد عبد الله القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي الرياضي، وباتريك عون، المدير الإقليمي لشركة لونجين، راعية جائزة الشراع لونجين الكبرى، وجمع غفير من الشيوخ وكبار الشخصيات، وضيوف الحدث في دورته السادسة.

وعقب مراسم التتويج، قال اللواء أحمد ناصر الريسي: «سعداء بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة، وانطلاقتها في أولى فعاليات مهرجان أبوظبي للفروسية الأول، وهي تجتذب مشاركة أكثر من 300 فارس وفارسة من نخبة فرسان قفز الحواجز يمثلون 47 دولة حول العالم، بصحبتهم 470 خيلاً، ما يشير إلى أهمية البطولات التي يتم تنظيمها في الإمارات كبطولات دولية».

وأقيمت منافسة كأس الشراع لونجين الكبرى بمواصفات الجولتين، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 155 سم، وأحرز مركز الصدارة الفارس البريطاني جو ويتكر مع الجواد «هولاهوب جيه آر».

وفاز الفارس عبد القادر سعيد مع الفرس «أرباتش دو رو»، بكأس الجولة الذهبية في منافسة الشيخ زايد بن هزاع آل نهيان، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 150 سم، وفاز الفارسان مبخوت الكربي وسالم خميس السويدي، بجائزة الجولة البرونزية الترفيهية برعاية آستون مارتن، بعد تسجيلهما أسرع زمن.

توج الفائزين بكأس زايد بن هزاع آل نهيان، ممتاز العلاف، مدير مكتب الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان، وقال: «سعداء بتتويج الفائزين بكأس الجولة الذهبية في بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز، باسم راعيها الشيخ زايد بن هزاع آل نهيان ومنذ انطلاقة البطولة عام 2017، خاصة أنها تأتي بدعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وكريمته الشيخة فاطمة، التي تعبر من خلالها عن مدى شغفها وحبها للخيل والفروسية، كموروث عربي عريق، وعنصر أساسي ومهم في حياتنا».

أخبار ذات صلة

0 تعليق