«ديربي» في الرياض بين قطبي ميلان لنيل «سوبر إيطاليا»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتواجه عملاقا مدينة ميلانو، إنتر وميلان الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض من اجل الظفر بكأس السوبر الإيطالي في كرة القدم.

وتنافس الفريقان بشدة على احراز لقب بطل الدوري الموسم الماضي فحسم ميلان اللقب في الأمتار الأخيرة من جاره المتوج به العام قبل الماضي.

ويأمل ميلان ان يستغل هذه الكأس ليستعيد توازنه بعد تعادله في مباراتين في الدوري المحلي بعد استئناف النشاط اثر انتهاء مونديال قطر ما سمح لنابولي بالابتعاد بفارق 9 نقاط في الصدارة، بالاضافة إلى خروجه من مسابقة الكأس المحلية بخسارته أمام تورينو صفر-1 بعد التمديد علماً أن الأخير اكمل المباراة بعشرة لاعبين.

ولدى سؤال مدرب ميلان ستيفانو بيولي عما إذا كان قلقاً من نتائج فريقه بعد تعادله المخيب مع ليتشي 2-2 السبت الماضي، أجاب «أنا قلق دائماً حتى عندما نفوز. سنبذل قصارى جهدنا لكي نكون جاهزين للكأس السوبر».

ويعول ميلان، صاحب ثاني أفضل سجل في المسابقة برصيد سبعة ألقاب آخرها عام 2016، على جناحه الدولي البرتغالي السريع رافايل لياو صاحب 8 أهداف في الدوري هذا الموسم والمهاجم المخضرم الفرنسي اوليفييه جيرو.

اما إنتر ميلان بطل الكأس المحلية والكأس السوبر الموسم الماضي، فيسعى مدربه سيموني إينزاغي إلى انتزاع اللقب الرابع في رابع نهائي له بعد فوزه بها كمدرب مع لاتسيو مرتين عامي 2017 و2019 ومع فريقه الحالي الموسم الماضي، وإذا قدر له ذلك سيعادل الرقم القياسي في عدد المرات المسجل باسم المدربين الشهيرين فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي.

وظفر إنتر بلقب المسابقة ست مرات في ثالث أفضل سجل خلف ميلان،ويوفنتوس حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 مرات).

ويقود خط هجوم إنتر الثنائي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس والبلجيكي روميلو لوكاكو. وسجل مارتينيس بطل العالم مع منتخب بلاده 9 أهداف في الدوري، في حين غاب لوكاكو عن معظم فترات القسم الأول منه بداعي الإصابة.

والتقى الفريقان وجها لوجه في هذه المسابقة مرة واحدة كانت عام 2011 وانتهت لصالح ميلان 2-1 بفضل هدف للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي عاد إلى صفوف هذا النادي لكنه لن يكون متاحاً لعدم تعافيه من إصابة في ركبته ابعدته عن الملاعب لأشهر عدة.

وكان الفريقان التقيا في الدوري هذا الموسم وانتهت المباراة بفوز مثير لميلان 3-2 في الثالث من سبتمبر الماضي في الرحلة الخامسة وسيلتقيان إياباً في الخامس من فبراير المقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق