التونسية جابر تعاني قبل الفوز في«أستراليا المفتوحة»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عانت التونسية أنس جابر المصنفة ثانية عالمياً لبلوغ الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، واحتاجت إلى ثلاث مجموعات لتخطي عقبة السلوفينية تامارا زيدانشيك الـ98 عالمياً 7-6 (10-8) و4-6 و6-1 الثلاثاء.

ووجدت وصيفة بطلة ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز العام الماضي صعوبة في إرسالاتها الأولى واضطرت الى خوض شوط فاصل لحسم المجموعة الأولى في صالحها 7-6 (10-8) في 68 دقيقة ثم خسرت المجموعة الثانية 4-6.

وضربت التونسية البالغة من العمر 28 عاماً بقوة في المجموعة الثالثة وكسبتها بسهولة 6-1 وأنهت المباراة في صالحها بعد ساعتين و17 دقيقة.

وتلتقي جابر التي بلغت ربع النهائي في ملبورن عام 2020، في الدور المقبل مع الأمريكية أليسون ريسكي-أرميتاج الـ49 أو التشيكية ماركيتا فوندروسوفا الـ86.

وحددت جابر التي عانت أواخر العام الماضي من إصابة في ركبتها اليسرى، لنفسها هدفين في عام 2023 بأن تصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى وانتزاع صدارة التصنيف العالمي من البولدية إيغا شفيونتيك.

وعلقت جابر على أدائها في المجموعة الثالثة قائلة «حاولت فقط تنفيذ ما قاله لي مدربي».

واضافت مازحة «لم أكن أفعل ذلك حقاً وسيقتلني بعد المباراة».

وارتكبت جابر 49 خطأً مباشراً طيلة المباراة أغلبها في المجموعتين الأولى والثانية، لكنها ارتكبت ستة فقط في الثالثة.

وتابعت «حاولت فقط التحلي بالصبر. إنها رياضة صعبة وأنت بالتأكيد لا تريد أن تلعب ثلاث مجموعات هنا».

وفازت جابر التي غابت عن بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي بسبب إصابة في الظهر، بلقبي دورتي مدريد وبرلين العام الماضي في موسم أنهته في المركز الثاني في التصنيف العالمي.

وهو الفوز الـ11 لجابر في مبارياتها الـ12 الافتتاحية الأخيرة في البطولات الأربع الكبرى، وكانت الخسارة الوحيدة أمام البولندية ماغدا لينيت الـ52 عالميا وذلك في في رولان غاروس العام الماضي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق