وردة لكل دولة مشاركة في كأس الخليج

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد: زيدان الربيعي

حرص الفنان التشكيلي العراقي إحسان الفرج على مواكبة أحداث «خليجي 25» المقام حالياً في مدينة البصرة العراقية، عبر رسوماته الكاريكاتورية التي يحاول من خلالها تعزيز وشائج العلاقات الأخوية بين الدول المشاركة في هذا الحدث الرياضي المهم لجميع أبناء المنطقة.

رسم الفرج رسمة جميلة تحت عنوان «وردة لكل دولة»، وقد وضع الورود ال8 في أناء «مزهرية ورد» وكتب عليها اسم «خليجي»، في حين منح كل وردة من الورود ال8 لوناً قريباً من لون علم البلد الذي يرمز إليها، ثم جمع الورود جميعاً بقطعة صغيرة من القماش وكتب عليها الرقم 25 في إشارة إلى رقم بطولة الخليج الحالية.

وأوضح الفرج ل «الخليج الرياضي»، أن «هذه الرسمة هي الرقم11 بين رسوماتي الخاصة ب«خليجي 25»، لأنني في كل يوم من أيام البطولة الخليجية قررت رسم رسمة تتناول مفصلاً جمالياً معيناً أفرزته هذه التظاهرة الرياضية الجميلة جداً، حيث قمت بنشر تلك الرسمات على صفحاتي الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ووجدت ردود فعل طيبة وجميلة من قبل الأصدقاء ووسائل الإعلام المختلفة وعامة الجمهور جعلتني أتواصل وأستمر في هذا النهج». وأكد أن «البطولة أفرزت الكثير من المسائل الإيجابية التي كان يبحث عنها الشعب العراقي منذ زمن طويل جداً حتى يوصل صورته الحقيقية إلى العالم الخارجي، لذلك تم استثمار أحداث هذه البطولة بشكل جيد، ليتم تغيير كل الصور غير الجميلة التي كان تصل إلى من يعيش خارج العراق».

وختم بالقول، «هدفت أيضاً من رسوماتي إلى تعزيز العلاقات بين أبناء شعوب الدول المشاركة في هذه البطولة، لأن كرة القدم هي وسيلة من وسائل الوحدة وتعزيز العلاقات، بل وإيجاد علاقات جديدة بين أبناء الأمة العربية».

أخبار ذات صلة

0 تعليق