900 طالب وطالبة في دوري «جونيور NBA أبوظبي»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية الموسم الثاني من دوري الناشئين «جونيور NBA أبوظبي»، الذي يتضمن قسمين أحدهما للفتيان والثاني للفتيات، ويشارك في كل منهما 450 طالباً وطالبة «الإجمالي 900» وتتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاماً من مدارس أبوظبي. وتبدأ منافسات الدوري يوم 21 يناير، وتُختتم بالنهائيات يوم 12 مارس.

وكانت منافسات الدوري قد انطلقت بمهرجان لاختيار المواهب نظمته دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية يوم السبت الماضي، على ملاعب قسم الرياضة في جامعة نيويورك أبوظبي، بحضور محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ورالف ريفيرا، المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط، وتريسي مكجرادي، النجم صاحب 7 مشاركات في مباراة كل النجوم، والأسطورة الأرجنتينية لويس سكولا.

وشهدت الفعالية، حصول كل فريق على اسم أحد فرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين والقمصان الخاصة به، إضافة إلى حضور ورش تطوير المهارات والمسابقات والتحديات الرياضية، والحوار مع لويس سكولا وتريسي مكجرادي، والاستماع إلى توجيهاتهما.

ويضم الموسم الثاني من دوري الناشئين «جونيور إن بي إيه أبوظبي» 60 فريقاً في قسمي الطلاب والطالبات، مقابل 30 فريقاً فقط في الموسم الأول.

ويندرج دوري الناشئين ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية تمتد لسنوات عديدة وقعتها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكي.

وقال محمد المبارك: «تسهم أبوظبي من خلال المبادرات في نمو كرة السلة وزيادة انتشارها على مستوى العالم، فضلاً عن تعزيز وعي شبابنا بأهمية ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي، وغرس قيم اللعبة النبيلة المتمثلة في الاحترام المتبادل والمنافسة الشريفة والعمل الجماعي، ويسعدنا أن نشهد مدى حماس الناشئين والناشئات للمشاركة في منافسات الدوري».

أخبار ذات صلة

0 تعليق