أغنى رجل في بريطانيا مهتم بشراء مانشستر يونايتد

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انضمت شركة إنيوس لصاحبها الملياردير البريطاني جيم راتكليف، رسمياً إلى السباق لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الثلاثاء.
وقالت عائلة غلايزرز مالكة النادي: إنها مستعدة للاستماع إلى العروض الخاصة لشراء نادي «الشياطين الحمر» في نوفمبر الماضي، ويبدو أن راتكليف أغنى رجل في بريطانيا عازم على اقتناص الفرصة.
لطالما ارتبط اسم راتكليف وهو مشجّع للنادي منذ الصغر، والذي قدم عرضاً بقيمة 4.25 مليار جنيه استرليني (5.2 مليار دولار) لشراء تشيلسي العام الماضي دون أن يُكتب له النجاح، بالتواجد في أولد ترافورد.
وقال متحدث باسم شركة إنيوس لبي بي سي «لقد وضعنا أنفسنا رسمياً في العملية».
وبعد الفشل في استحواذه على تشيلسي عندما باع الروسي رومان أبراموفيتش البلوز لرجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي وشركائه، عاد راتكليف للبحث عن عملاق آخر في البريميرليغ.
ولم يعلق يونايتد حتى الآن على أخبار اهتمام الرجل البالغ من العمر 70 عاماً بتولي المسؤولية.
لكن راتكليف، المولود في فيلسورث، مانشستر الكبرى، هو واحد من أغنى الرجال في بريطانيا وقد يكون أكثر قبولاً عند جماهير يونايتد من غلايزرز الذين عانوا معارضة العديد من مشجعي النادي.
إذ أثبتت عائلة غلايزرز، التي أكملت الاستحواذ على النادي في 2005، أنها لا تحظى بشعبية كبيرة في صفوف الجماهير بسبب تراجع نتائج الفريق في السنوات الأخيرة.
كما تسبب شراؤهم ليونايتد في إثقال كاهل النادي بديون ضخمة، وقد اتُهموا منذ فترة طويلة بالحصول على أموال أكثر مما استثمروا في انتقالات اللاعبين.
وتقدم شركة الاستثمار الأمريكية «راين غروب»، التي تولت بيع تشلسي، استشارات حصرية ليونايتد، والذي تقدر قيمته بنحو 5 مليارات جنيه استرليني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق