أبوظبي تستضيف بطولة العالم لهواة الغولف

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن اتحاد الإمارات للغولف، بدعم وشراكة من مجلس أبوظبي الرياضي، عن استضافة بطولة العالم لهواة الغولف للرجال والسيدات، على أن تقام أكتوبر المقبل على ملاعب نادي أبوظبي للغولف، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وتعد بطولة العالم لهواة الغولف في أبوظبي، النسخة 33 من كأس إيزنهاور للرجال، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 18 وحتى 21 أكتوبر المقبل، متبوعة بالنسخة 30 من بطولة كأس إسبيريتو سانتو للسيدات في الفترة الممتدة بين 25 و28 من الشهر ذاته.

وتمثل بطولة العالم لهواة الغولف منذ انطلاقتها عام 1959، منصة لأفضل اللاعبين الهواة حول العالم، للكشف عن نجوميته، وخطوة تحول نحو العالمية ودخول عالم الاحتراف.

وقال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: نؤمن بشدة في مجلس أبوظبي الرياضي، بأن ممارسة الرياضة أسلوب حياة يومي له تأثيره الإيجابي في الصحة العامة، ولهذا السبب بالتحديد، يدعم مجلس أبوظبي الرياضي اتحاد الإمارات للغولف ورؤيته التطويرية للعبة، وخلق مسار تنافسي للرياضة داخل دولة الإمارات.

وأشاد اللواء «م» الطيار عبدالله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الغولف، بالدعم المستمر لمجلس أبوظبي الرياضي، وتوجه بالشكر للمجلس بالنيابة عن الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد، وأضاف: «جهود كبيرة بذلت خلف الكواليس، أثمرت أخيراً بفضل التعاون الوثيق لاتحاد الإمارات للغولف، ومجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد الدولي للغولف، ونادي أبوظبي للغولف، عن وضع كافة الترتيب لإنجاح الحدث العالمي».

وقال أنتوني سكانلون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للغولف: «متحمس لعقد أول بطولة للعالم لهواة الجولف في منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً في أبوظبي؛ إذ سيوفر نادي أبوظبي المنصة لأفضل اللاعبين الهواة عالمياً في المنافسة على لقب دورة استثنائية بكافة المقاييس».

أخبار ذات صلة

0 تعليق