دبي تستضيف أول «دوري ألترا كبادي»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مجلس دبي الرياضي عن استضافة دبي (دوري ألترا للكبادي) الذي يقام لأول مرة في الدولة وتنظمه شركة سبورتيفاي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وتقام منافساته في الصالة الرياضية بنادي شباب الأهلي في منطقة الممزر خلال الفترة من 4 إلى 24 يونيو المقبل، بمشاركة 112 لاعباً من 10 دول مختلفة يشكلون 8 فرق تحمل أسماء علامات تجارية، يتنافسون في 32 مباراة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله علي عمر مدير إدارة الفعاليات الرياضية في المجلس، والممثل الهندي الشهير كبير دوهان سينغ نجم السينما الهندية بوليوود، وسوميت سينغ مدير الشركة المنظمة.

وقال علي عمر: «سعداء باستضافة هذه البطولة التي تقام لأول مرة، والتي تمثل إضافة جديدة ومميزة للتنوع الذي تحرص دبي على تقديمه لكافة شرائح المجتمع، ويسعى مجلس دبي الرياضي إلى تقديم الجديد سنوياً، وتعزيز التنوع في برنامج الفعاليات الرياضية السنوية، من أجل توفير الفرصة لعشاق الرياضة وللجمهور من مختلف الجنسيات لمتابعة بطولات رياضية مختلفة».

وأضاف: «رياضة الكبادي ليست غريبة على المجتمع الإماراتي، فالأجيال السابقة كانت تعرف هذه الرياضة وكان الشباب يمارسونها، والآن تطورت الرياضة بشكل كبير حتى أصبح لها اتحاد وتتنافس فيها الدول».

ومن جانبه، قال الممثل الشهير كبير دوهان سينغ: «أنا أعشق هذه الرياضة وكنت أمارسها في صغري أيام الدراسة، ولم أتمكن من ممارستها بعد كثرة انشغالي في التمثيل، وأنا سعيد كوني جزءاً من هذه البطولة التي تجمع بين التركيز والقوة البدنية، فلكي تنجح في هذه اللعبة تحتاج إلى تركيز شديد وطاقة كبيرة، كما أن سعادتي أكبر لأن هذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة في الهند ستقام هنا في دبي وأشكر مجلس دبي الرياضي على استضافة هذا الحدث».

وقال سوميت سينغ: «سعداء بتنظيم أول وأكبر دوري لرياضة كبادي في دولة الإمارات، سيضم دوري ألترا كبادي ثمانية فرق، بمشاركة أفضل اللاعبين من جميع أنحاء آسيا، وسيكون منصة للاعبين لعرض مواهبهم والارتقاء بلعبتهم إلى المستوى التالي، وسيتم بث المباريات على شاشات التلفزيون دولياً عبر خدمات البث المباشر».

وقال إدوين بول المدير المؤسس للشركة المنظمة: «تلتزم سبورتيفاي بتنظيم أفضل بطولة في رياضة الكبادي بالشكل الذي يليق بدبي، كما أننا نتطلع إلى تحقيق شراكة ناجحة وطويلة الأجل مع مجلس دبي الرياضي، ونحن على يقين بأن هذه الرياضة ستلقى رواجًا كبيرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وستحظى بشعبية كبيرة بين مختلف الجنسيات».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق