خيول جودلفين تبحث عن اللقب العاشر في «زعبيل مايل»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: أحمد عزت

ينطلق الليلة الحفل الثالث من كرنفال كأس دبي العالمي في مضمار ميدان، وتتألف الأمسية من 7 أشواط بإجمالي جوائز تبلغ 700 ألف دولار، ينافس على ألقابها 63 من صفوة الخيول المحلية والدولية.

في الشوط الأول، يطلق مضمار ميدان النسخة الأولى من بطولة «بيج إيزي للسرعة» المخصصة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر «كوندشنز رملي»، بمشاركة 8 خيول 4 منها للمالك خالد خليفة النابودة، يتقدمها «أيه إف مرموق» بإشراف أورتيل المتألق في الشارقة والعين، ومعه «أيه إف الأحقف»، ويدفع ماجد الجهوري بالفرس «لينا» فيما يسرج سالم الكتبي منافستها «مميزة» المملوكة للشيخة إليازية بنت سلطان آل نهيان، لكن الخطورة تأتي من «نمرود» المملوك لأحمد المري بإشراف مصبح المهيري.

وتواصل الإثارة طريقها نحو الشوط الرابع «سباق 1000 جينيز الإماراتي» البطولة الكلاسيكية المخصصة لمهرات الثلاث سنوات لمسافة 1600 متر رملي، بمشاركة 7 منافسات، ومن بينها «ميمي كاكوشي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بإشراف سالم بن غدير، الفائزة في السباق التحضيري ورفيقتها في الإسطبل «هير وي آر»، وتنطلق 3 مهرات لإسطبلات الراشد مع «أساور» بإشراف واتسون و«عواصف» الفائزة في سباق للمبتدئة، وثالثتهما «نفس»، ويدفع هاري يوستاس بـ«سيت دور» القادمة من بريطانيا، كما تشارك «أنجوكابل» بإشراف أحمد بن حرمش.

وتنطلق النسخة الـ18 من سباق زعبيل مايل (فئة 2) العشبي، ويقترب جودلفين المالك الأبرز في تاريخ السباق من لقبه العاشر مع 5 خيول مشاركة للإسطبل الأزرق، 3 منها بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور المتوج العام الماضي مع الجواد «ريل وورد» بلقب البطولة، وفي نسخة 2023، سيعول على الثلاثي «ديزرت فاير» و«لاند أوف ليجندس» و«ليزر شو» للحفاظ على اللقب، فيما يدفع شارلي أبلبي بـ«ماستر أوف ذا سيز» و«مودرن نيوز»، ويشارك «إرزينجان» لمالكه محمد السبوسي بإشراف أحمد بن حرمش أمام «شيلير» بإشراف ديفيد أوميرا مرة أخرى، ويزور «آي أم سوبرمان» لمالكه ومدربه مايكل أوكالاجان، ميدان للمرة الأولى.

وتختبر الخيول قدرتها على التحمل في الخيل تروفي لمسافة 2810 أمتار «ليستد عشبي»، بمشاركة 10 خيول قوية، ومن بينها «ويكي ويكي» ويلز الفائزة بإشراف بوبات سيمار في بطولة أبوظبي للخيول المهجنة قبل شهر، وممثل جودلفين «جلوبال هيت» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور، ويدفع فوزي ناس بـالخبير «إمبيرور أوف ذا صن».

وفي الشوط الثاني لمسافة 1200 متر «هانديكاب رملي» يبدو «راوي» بإشراف سالم بن غدير مرشحاً بارزاً للفوز، وينافسه بقوة «ماي دباوي» بإشراف سيمار، وممثل شادويل «الكرامة» بإشراف المهيري، و«كلر أب» بإشراف واتسون.

أما ثالث الأشواط فيقام لمسافة 1000 متر «عشبي»، وتتجه الأنظار إلى «بومشالا» بإشراف واتسون في زيارته الأولى، و«هوم سيتي» لجودلفين، و«تنين» العائد بعد غياب طويل.

وتختتم الأمسية بسباق هانديكاب عشبي لمسافة 1400 متر بمشاركة «باي أوف أونر» مع ترسانة لجودلفين، لكن «ستوري أوف لايت» و«إدراك» لا يمكن إبعادهما عن الترشيحات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق