موعد لقاء القمة بين الأهلي والزمالك اليوم .. والقنوات الناقلة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي مباراة قوية أمام  الزمالك اليوم السبت، بإستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

موعد مباراة الزمالك والأهلى في الدوري 

يستعد فريق الزمالك لمواجهة نظيره الأهلى المقرر لها الثامنة والنصف مساء اليوم السبت على إستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري.

4b2a9ab9ac.jpg

 

القناة الناقلة لمباراة الزمالك والأهلى

تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك والأهلى بالدوري المصري فى وجود إستوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية. 

 

حكام مباراة الزمالك والأهلي

أسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصرى مباراة الزمالك والأهلى فى مباراة القمة إلى طاقم حكام سلوفينى. 

 

ويضم الطاقم كلا من سلافكو فينتشيتش حكم ساحة، توماس كلانسنيك وأندراز كوفاسيتش مساعدان، المصري نادر قمر الدولة حكم رابع، ماتى جوج حكم فيديو وأيين بوروساك حكم مساعد فيديو. 

978f4a830d.jpg

 

ترتيب الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

يتربع الأهلى على صدارة الدورى المصرى برصيد 31 نقطة، فيما يتواجد الزمالك بالمركز الرابع برصيد 26 نقطة بعد فيوتشر الذى يحتل وصافة الدورى برصيد 30 نقطة وبيراميدز بالمركز الثالث برصيد 27 نقطة. 

 

غيابات الأهلي أمام الزمالك في الدوري المصري الممتاز

يغيب عن الأهلي المدافع محمود متولي للإيقاف، نظرًا لتراكم البطاقات الصفراء، وأكرم توفيق بعدما أجرى عملية جراحية ناجحة، في النمسا، وذلك بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في التدريبات الجماعية على ملعب التتش، ومصطفى شوبيربعدما إصابته بقطع في غضروف الركبة، وخضع الحارس لجراحة خلال الأيام الماضية، في النمسا، وسوف يغيب عن التدريبات الجماعية لفترة من 3 إلى 4 أسابيع، وكريم فؤاد للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال المشاركة مع فريقه في مباراة الأهلي ضد بيراميدز، بالدوري، وياسر إبراهيم بسبب الإصابة التي تعرض خلال المشاركة أمام المصري البورسعيدي في الدوري، ولم يتمكن من استكمال المباراة وقتها، ولم يتعافى اللاعب بشكل نهائي.

 

غيابات محتملة

عمرو السولية: يجري عمرو السولية فحص طبي، لحسم موقفه النهائي من المشاركة، وهناك صعوبة في مشاركة اللاعب أمام الزمالك لعدم تعافيه من الإصابة، ولكن الفحص الطبي يحسم موقفه النهائي.

 

حمدي فتحي: يجري فحص طبي لتحديد موقفه النهائي من إمكانية قيام كولر المدير الفني بالاعتماد عليه والدفع به أمام الأبيض في مباراة الدوري، بعدما تعرض للإصابة بالكاحل، خلال المشاركة مع فريقه في المباراة الماضية أمام سموحة بكأس مصر، التي انتهت بفوز الأحمر بثلاثة أهداف دون رد.

 

برونو سافيو: يعاني من إصابة في الركبة، أبعدته عن المشاركة مع الأحمر في المباراة الماضية أمام سموحة، في كأس مصر، ويجري اللاعب فحص طبي لحسم موقفه.

 

محمد عبد المنعم: يخضع لفحص طبي لحسم موقفه النهائي من المشاركة، وهناك احتمالية كبيرة للدفع به في المباراة.

 

بيرسي تاو: حالة من الغموض تحيط بإمكانية الدفع به، إلا أنه تعافى من إصابة شد في العضلة الخليفة التي كان يعاني منها، ولكن لم تكتمل جاهزيته بنسبة 100%".

 

غيابات الزمالك أمام الأهلي في الدوري المصري الممتاز

يغيب عن الأبيض محمود حمدي الونش مدافع فريق الزمالك للإصابة، ويواصل المدافع الدولي برنامجه التأهيلي في قطر، بعدما سبق وخضع اللاعب لعملية جراحية في إنجلترا عقب إصابته بقطع في وتر الخلفية.

 

ويستمر غياب السنغالي إبراهيما نداي جناح الفريق في ظل عدم جاهزيته بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة بقطع في أوتار منشأ العضلة الخلفية.

 

ويغيب الثنائي عبد الله جمعة وأحمد فتوح ظهيري الأبيض في ظل عدم جاهزيتهما للمباراة خاصة وأن الثنائي لم يشارك في التدريبات الجماعية خلال الفترة الماضية، ويخضع اللاعبان لبرنامج تأهيلي.

 

وفي نفس الوقت يغيب كل من محمد طارق وحسام أشرف ويوسف حسن لأسباب فنية.

 

تاريخ مواجهات فيريرا ضد الأهلي

يخوض البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للأبيض المباراة السابعة أمام الأهلي، وسبق أن خاض 6 مواجهات سابقة، في 3 بطولات مختلفة، حقق الفوز في مناسبتين وتعادل في مباراة وتعرض لثلاث هزائم. 

 

المباراة الأولى بين فيريرا والأهلي في يوليو 2015 بالدوري المصري، ونجح الفريق الأحمر في الفوز بهدفين دون مقابل عن طريق مؤمن زكريا.

وفي سبتمبر2015، تقابل الأبيض تحت قيادة فيريرا مع الأهلي في نهائي كأس مصر، وفاز الزمالك بهدفين دون رد عن طريق باسم مرسي.

وتقابل بعدها فيريرا مجددا مع الأهلي في لقاء السوبر بالإمارات وفاز الأحمر بثلاثية مقابل هدفين ليرحل بعدها المدرب البرتغالي عن الفريق.

وفي موسم 2021-2022، عاد فيريرا مجددا إلى القلعة البيضاء، وقاد الزمالك أمام الأهلي في الدور الثاني لمسابقة الدوري، لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.

والتقى فيريرا مع الأهلي مجددا في نهائي كأس مصر نسخة 2020-21، ونجح البرتغالي في تحقيق الفوز على الأهلي من جديد، بهدفين مقابل هدف.

وفاز الأهلي علي الزمالك في السوبر المحلي بهدف دون رد  في سادس مباراة لفيريرا أمام الأحمر والتي أقيمت يوم 28 أكتوبر الماضي في الإمارات.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق