«جلوبال هيت» بطل جائزة الخيل و«شاينينج بلو» يتألق

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: أحمد عزت

واصلت خيول جودلفين تألقها، وظهرت بمستوى رائع في الحفل الثالث من كرنفال كأس دبي العالمي 2022-2023، الذي أقيم بمضمار ميدان وتضمن 7 أشواط بلغ مجموع جوائزها 700 ألف دولار، برعاية شبكة الإذاعة العربية ARN.

وفرض «جلوبال هيت» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور كلمته في سباق «الخيل تروفي» لمسافة 2810 أمتار «ليستد عشبي»، وسجل الجواد البالغ من العمر 7 سنوات، ابن الفحل «تورنيدو» ثاني انتصاراته بسباقات كرنفال كأس دبي العالمي، والأول له هذا الموسم، بعد أن حقق فوزه في زمن 2:54:89 دقيقة، وتفوق بفارق طول على صاحب المركز الثاني «أوي هي غوز».

وقال سعيد بن سرور: «سارت تدريبات «جلوبال هيت» بشكل جيد، والمنافسة على مسافة أطول ساعدته بالفعل، واستخدمنا معه قناعاً لزيادة مستوى تركيزه، جربناه على مسافة الميل ونصف الميل، ولكني أعتقد أن المسافة الأطول تناسبه بشكل أفضل، وسنبقيه على هذه المسافة «2810 أمتار»، ومن المحتمل أن يتجه إلى جائزة ند الشبا».

وتابع بقوله: «هو جواد يتطور مع مرور العمر، وحصل على رعاية طيبة، وباعتقادي أنه رغم هذا الأداء كان محتاجاً لهذا السباق؛ لاكتساب جاهزية أكبر، وسيكون في وضعية أفضل في المشاركة المقبلة».

تواصل الإنجازات

وتواصلت إنجازات جودلفين، وأكمل الجواد «شاينينج بلو» بقيادة المدرب سعيد بن سرور رحلة تألق الإسطبل الأزرق؛ حيث افتتح ابن «إكسيد آند إكسل» مشاركاته في ميدان بفوزه في آخر الأشواط لمسافة 1400 متر «هانديكاب عشبي»، محققاً زمناً 1:22:56 دقيقة، وبفارق نصف طول عن «سبيريت أوف لايت».

واستعاد «شاينينج بلو» المستوى الذي مكّنه من الفوز بأول ثلاثة سباقات له في مسيرته؛ حيث تمكن من التغلب على متاعب واجهته أثناء الركض، وانطلق البطل سريعاً من البوابة، وسرعان ما تولى زمام الأمور بقيادة داني تودهوب، واعتمد على قدراته البدنية التي أسعفته لصد اندفاع «سبيريت أوف لايت»، ومضى لتحقيق الفوز.

وقال سعيد بن سرور: «حقق «شاينينج بلو» فوزه بشكل رائع، والمسافة مناسبة تماماً له، وسننظر في إشراكه بسباق تحدي الخليج التجاري على نفس المسافة خلال ثلاثة أسابيع، ومن ثم سننظر في أدائه هناك، ولكنه جواد طيب يمضي في الاتجاه السليم».

وتوج جواد جودلفين «ماستر أوف ذا سيز» بلقب زعبيل للميل «فئة 2» لمسافة 1600 متر «عشبي»، ومنح الجواد فريق جودلفين اللقب العاشر في السباق، وحقق ابن الفحل «دباوي» فوزه بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، في زمن بلغ 1:34:28 دقيقة، وبفارق نصف طول عن «شيلير».

وفازت المهرة «ميمي كاكوشي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بسباق 1000 جينيز الإمارات الممتد لمسافة 1600 متر «ليستد»، للمهرات بعمر الثلاث سنوات، أول السباقات الكلاسيكية بالموسم، وحققت البطلة فوزها بإشراف سالم بن غدير وقيادة برزلونا.

وتوجت الفرس «لينا» لياس للسباقات بإشراف ماجد الجهوري وقيادة بينيرو، بلقب النسخة الأولى من سباق «بيج إيزي» للسرعة المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر «كوندشنز رملي»، وتفوقت ابنة الفحل «مهاب» بفارق طول عن صاحبة المركز الثاني «مميزة».

وتألق المهر «راوي» بشعار «آر آر آر» للسباقات بإشراف سالم بن غدير وقيادة برزلونا في ثاني الأشواط لمسافة 1200 متر «هانديكاب رملي»، وفي الشوط الثالث، لمسافة 1000 متر «هانديكاب عشبي»، تمكن الجواد «ثندر أوف نياجرا» بشعار محمد مبارك وحمد مبارك بن شفيا من تسجيل فوزه الأول بالدولة، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة داوسون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق