ريال مدريد يعود «أسداً» من سان ماميس

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابع ريال مدريد استعادة توازنه بعد خسارة كأس السوبر أمام غريمه برشلونة، وذلك بتحقيق الفوز على مضيفه أتلتيك بلباو 2-صفر على ملعب سان ماميس الصعب في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبعد خسارته السوبر أمام برشلونة في الرياض، فاز ريال مدريد على فياريال 3-2 في الكأس بعدما كان متأخراً صفر-2، ثم أكد صحوته واستعادته قواه بالفوز على «أسود» بلباو في ملعبه.
نجح ريال في افتتاح التسجيل عندما استغل الفرنسي كريم بنزيمة كرة رأسية لماركو أسنسيو إثر تمريرة عرضية من الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، فسددها «على الطاير» بيسراه في شباك أوناي سيمون من مسافة قريبة وظهره إلى المرمى (24).
وهو الهدف التاسع لبنزيمة في الدوري هذا الموسم، فانفرد بالمركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق أربعة أهداف خلف ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة المتصدر وهدف واحد خلف مهاجم إسبانيول خوسيلو الثاني.
ووجه البديل الألماني طوني كروس الضربة القاضية لأصحاب الأرض عندما تلقى كرة من البديل الآخر البرازيلي رودريغو فسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة على يسار سيمون (90).
وقال الإيطالي أنشيلوتي مدرب الريال بعد المباراة: كان من الواضح أن فريقنا عاد للدفاع بشكل جيد. كنا نلعب بصلابة وتماسك كما اعتدنا أن نكون ومن المهم لنا الحفاظ على نفس العقلية والنهج للمضي قدماً. سيبايوس لعب بشكل جيد للغاية طوال المباراة، وأظهر شخصيته بالكرة وتمركز جيداً بدون كرة. لم يلعب كثيراً لكنها لحظة من الموسم نريد فيها من الجميع أن يظهر ويؤدي كما يفعل هو.
وأضاف المدرب الإيطالي: لم أخاطر بكروس لأنه من المهم أن يكون لدي الكثير من اللاعبين المتحمسين في هذه اللحظة من الموسم. استحق سيبايوس وأسينسيو اللعب بعد مواجهة فياريال السابقة وكان كروس بحاجة إلى الراحة بعد خوض مباريات كثيرة. كان بإمكان لوكا (مودريتش) اللعب لأنه تدرب جيداً، لكنني فضلت أن يستريح أيضاً.
وأشادت الصحف الإسبانية بعرض الريال في سان ماميس، وعنونت صحيفة «آس» المدريدية، «أسود»، في إشارة إلى أن كتيبة أنشيلوتي كانت كالأسود في الملعب الصعب.
وقالت صحيفة «ماركا» إن الفريق الملكي أثبت أنه مازال حياً، وتابعت: «أسبوع ريال مدريد الذي كان فخاً بعد خسارة كأس السوبر انتهى بأفضل طريقة»، في إشارة إلى الفوز على فياريال في الكأس وبلباو في الدوري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق