أرتيتا: مانشستر سيتي مرشح للقب «البريميرليغ» أكثر من أرسنال

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
أكد الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي حالياً، أن حامل اللقب مانشستر سيتي سيبقى المرشح الأكبر لحصد اللقب رغم وجود فارق 5 نقاط بينهما ومباراة مؤجلة.
وقال أرتيتا بعد الانتقام من مانشستر يونايتد، الفريق الوحيد الذي هزمه مطلع الموسم بنتيجة 3-2: «أتمنى أن يؤمن لاعبونا بأنهم أبطال، وأنهم قادرون على هزم فرق قوية كما فعلوا أمام مانشستر يونايتد. تحدثنا عن هذا قبل يومين أو ثلاثة، ونعرف وضعنا جيداً، وندرك حاجتنا للتطوير. فوز مثل الذي حققناه على مانشستر يونايتد يمنحنا الثقة، وأننا نسير على الطريق الصحيح».
وأيد روي كين وغاري نيفيل، نجما مانشستر يونايتد السابق، ما ذهب إليه أرتيتا وقال كين: «أعتقد أن سيتي سيسقط أرسنال، لكن على سيتي أن يقدم أداء مبهراً ومميزاً لإيقاف كتيبة أرتيتا. مجرد وجود أرسنال في سباق المنافسة شيء مدهش، وقول إن سيتي سيفوز باللقب ليس للتقليل من كفاءة أرسنال. كنت أشعر بالقلق على أرتيتا نهاية الموسم الماضي واعتقدت أنه لن ينجح».
وقال نيفيل: «لن أشعر بالصدمة ولا المفاجأة إن حصد سيتي اللقب، العمق الذي يتمتع فيه سيتي وما فعله في السنوات الأخيرة تصب في مصلحته، لكن قوة أرسنال الذهنية التي أظهرها أمام اليونايتد ستحتاج إلى الكثير من سيتي لخمدها».
من جهته، اثنى سيسك فابريغاس على فريقه السابق أرسنال وقال: «أعتقد أن أرسنال يملك ما يكفي من الموارد للفوز باللقب هذا الموسم، ولديه مدرب يعرف جيداً ما يريد، آخر 5 دقائق أدار لاعبو أرسنال المباراة بشكل رائع. أرتيتا غيّر واقع أرسنال من فريق يكافح ويعاني للحصول على مقعد أوروبي لفريق ينافس على اللقب، والنادي نفسه تحسن سواء في ملعب التمرينات، أو المرافق الأكبر حجماً والتجهيزات المتطورة والملاعب. في المدخل هناك صندوق بريميرليغ فارغ، والمدرب يريد إظهار هذه الرسالة الإيجابية كي يرى نجومه كل يوم الصندوق من دون لقب ويشعروا بحافز أكبر».
من جهته، احتفل روميو، ابن النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، بفوز أرسنال على فريقه والده السابق. وحضر روميو، لاعب رديف برينتفورد حالياً، مع والده المباراة لتشجيع أرسنال حيث لعب في أكاديميته وبعد تسجيل نيكيتاه هدف الفوز التقط صورة وهو يرفع قبضتيه احتفالاً بالفوز إلى جانب والده العابس.
ولفت بوكايو ساكا نجم أرسنال الأنظار عندما احتفل على طريقة خصمه ماركوس راشفورد، أمام المشجعين، بإشارة من يده على رأسه، ما اشعل التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق