«ديربي» في مدريد.. وقمة في برشلونة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيجمع ربع نهائي كأس إسبانيا في كرة القدم رباعي المقدّمة في جدول ترتيب الدوري، عندما يلاقي برشلونة المتصدّر ريال سوسييداد الثالث اليوم الأربعاء، فيما يواجه ريال مدريد الثاني غريمه أتلتيكو صاحب المركز الرابع في مباراة «ديربي» مثيرة غداً الخميس.

ويستضيف برشلونة الفريق الباسكي الأربعاء في مسعاه، لمواصلة المسار إلى ثاني ألقابه في عهد المدرب تشافي هرنانديز، بعدما ظفر أخيراً بالكأس السوبر الإسبانية على حساب ريال مدريد 3-1 في العاصمة السعودية الرياض.

لكن رغم ذلك، يدخل النادي الكتالوني المباراة متسلّحاً بفوز هزيل في الدوري على حساب خيتافي المتواضع -1صفر.

وحتى لو أنه استعرض في الدور السابق أمام فريق سبتة من الدرجة الثالثة بخماسية نظيفة، فإن المهمة تبدو أكثر تعقيداً ضد ريال سوسييداد الفريق المفاجأة لهذا الموسم الذي ما زال متمسكاً بالمركز الثالث في الدوري.

رغم ذلك، يبقى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه مرشّحين للعبور، خصوصاً، أن برشلونة صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة (31 لقباً)، سبق أن فاز في المواجهات السبع الأخيرة مع سوسييداد.

لكن الأخير حقق سلسلة انتصارات مثيرة مع فوزه بسبع مباريات متتالية في كل المسابقات، رغم مشاكل الإصابات في الفريق. لكن يمكن لرجال إيمانول ألغواسيل، جعل الأمور صعبة على الكتالان بخط دفاعه القوي.

في المواجهة القوية الأخرى، يلاقي ريال مدريد غريمه في العاصمة نادي أتلتيكو في مسابقة الكأس، للمرة الأولى منذ عام 2015.

وفي منافسات الدوري، فاز رجال المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بثنائية نظيفة على أتلتيك بلباو يوم الأحد الماضي، ليبقى الفريق «الملكي» على مسافة ثلاث نقاط من الصدارة.

لكن هذا ال«ديربي» لن يكون ممراً سهلاً لل«ميرينغي» أمام فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي انتعش فريقه أخيراً بفوز على بلد الوليد 3-صفر بفضل الفرنسي أنطوان غريزمان، في مباراة ظهر فيها لاعبه الجديد القادم من برشلونة، الهولندي ممفيس ديباي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق