عودة الحياة إلى ميدان اليوم بحضور الجمهور

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: أحمد عزت

تعود الحياة مجدداً إلى مضمار ميدان العالمي؛ حيث ينطلق اليوم الخميس موسم سباقات الخيل 2021- 2022 برعاية طيران الإمارات، وتتوزع السباقات على سبعة أشواط خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة.

ويستقبل ميدان جماهير السباقات بعد غياب بسبب جائحة كورونا، ويضم حفل ميدان الأول سبعة سباقات رملية بمشاركة 56 من الخيول المهجنة، وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة للحفل الأول 632.5 ألف درهم.

وتبلغ الإثارة قمتها في الشوط الخامس والرئيسي؛ حيث تتنافس خمسة خيول لمسافة 1400 متر «كوندشنز»، لم تكسب أي منها في السباقات المحلية من قبل ويحمل «ميليسيرتيس» (سيمار/ أوشيه) الوزن الأعلى من بين المنافسين، فيما يدفع بطل المدربين دوج واتسون بالجواد «فيربوتين» القادم من بريطانيا، ويعود «كريك هورايزون» (ابن حرمش/ داوسون) لميدان برفقة «فليموود» (المحيربي/ بينيرو)، وتختتم القائمة بوجود «سكوتس باين» (ديوتروم/ مولن).

تنطلق الأمسية بسباق 7 فيرلونج مع 6 خيول مبتدئة في سن السنوات الثلاث أبرزها المهرة «المروم» (سيمار/ كيران)،كما ينطلق رفيقها في الإسطبل «فيوتشر فيشن» للمرة الأولى محلياً مثل غريمه «مكاشي» (شاربي/ مارتينو).

وفي ثاني الأشواط لمسافة 2000 متر يشارك «جست يو ويت» (المهيري/ فريزو) أمام «الوطن» (سيمار/ أوشيه) و«بانوشوشيك» (سالم بن غدير/ زياني).

وتشتعل المنافسة بين خيول الثلاث سنوات في الشوط الثالث لمسافة 1200 متر «كوندشنز»؛ حيث تنطلق سبعة خيول قوية منها «أنكل حامد» بإشراف دوج واتسون،وتأتي المنافسة من خيول أخرى مثل «كوكوباي» (ابن غدير/ فرينش) و«هوى بادي» (بورسلي/ بينيرو).

ويظهر «القعقاع» بشعار شادويل (واتسون/ دوبس) في الشوط الرابع لمسافة 2000 متر «كوندشنز»،ويواجه المهرة الفائزة في نسخة العام الماضي من الأوكس الإمارات «داون أون دا بايو» (ابن غدير/ فرينش).

ويسجل جواد الثلاث سنوات «سيمبوليك باور» (ابن حرمش/ البلوشي) ابن «كينجمان» زيارته الأولى للدولة وينطلق في سباق هانديكاب في سادس الأشواط لمسافة الميل، كما يأتي «سيلتيك سترايكر» من أمريكا تحت إشراف دوج واتسون، فيما يملك «الكامل» (المهيري/ فريزو) الخبرة الكافية.

ويختتم الحفل بسباق ثالث للمبتدئة لمسافة الميل ويبرز فيه «زيرو تو ايه هندريد» (سيمار/ أوشيه) و«اندفاع» (فوزي ناس/ دي فريز) و«مارشل آرت» (ابن غدير/ زياني).

أخبار ذات صلة

0 تعليق