صراع الأقوياء في السباق الثالث بمضمار جبل علي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: عصام هجو

يحتضن مضمار جبل علي اليوم حفل سباقه الثالث، بمشاركة 57 خيلاً تتنافس في ستة أشواط مخصصة للخيول المهجنة الأصيلة، تتنافس على جوائز مالية بقيمة 460 ألف درهم. وتنحصر المنافسة في الشوط الثالث والرئيسي لمسافة 1200 متر «كوندشنز»، بين «الطارق» بإشراف واتسون و«ستوري أوف لايت» بإشراف أحمد بن حرمش، الأول حامل لقب جبل علي سبرينت (ليستد) وفائز بالفئة الثالثة، والثاني له مشاركة وحيدة في الأصفر أحرز فيها المركز الثالث بجدارة الشهر الماضي.

كما ينطلق «ليدينج سبيريت» بإشراف بوبات سيمار للمرة الأولى في الموسم فيما يسجل «خزام» زيارته المحلية الأولى قادماً من بريطانيا حيث فاز في أربع مناسبات على الأرضية الاصطناعية بشعار شادويل.

ويعود «إكسبرس روت»، في الشوط الأول المخصص للمبتدئة في عمر الأربع سنوات فما فوق، لمسافة 1400 متر بمشاركة 8 خيول تبحث عن فوزها الأول، بعدما أحرز الوصافة في البساق الافتتاحي للموسم، وسينافس بقوة «يورمان» في زيارته الأولى لمضمار جبل علي، أمام خيول تملك خبرة في الأصفر مثل «ليدرشيب» الوصيف في ثلاث مشاركات سابقة.

ويحتضن ثاني أشواط الحفل تحدياً قوياً لخيول الثلاث سنوات لمسافة 1200 متر «كوندشنز»، بمشاركة 6 خيول، وتتجه الأنظار مباشرةً نحو «أنكل حامد» صاحب التصنيف الأعلى بعد فوزه المستحق في ميدان منذ ثلاثة أسابيع، وهو فائز في جبل علي من قبل، بينما فاز «لو أوف نيتشر» بكل جدارة في حفل الأصفر الماضي لمسافة 1400 متر، ونجح «كينج ليو» بكل براعة في انطلاقته الأولى الشهر الماضي على ذات المضمار والمسافة، وحل «ديجنيتي جوي» بالميزان من قبل، وينتظر أن ينافس بقوة «تأكيد» في افتتاح مسيرته مع دنيا السباقات.

وتنطلق خمسة أمهار مبتدئة في عمر السنتين في الشوط الرابع المخصص لمسافة السرعة 1000 متر، ولم تشارك في السباقات من قبل، وينطلق «يكفيك» بإشراف بشالارد أمام «كلاسيك سيتي» بإشراف بوبان سيمار ورفيقه في الاسطبل «فيوشن جولد» لنقابة ألتيما السنغافورية في انطلاقتها الأولى محلياً، فيما تكتمل القائمة بوجود «كوالتي هيومر» بإشراف أحمد بن حرمش و«رزين دبي» بإشراف سالم بن غدير. وتبلغ مسافة الشوط الخامس 1950 متر «هانديكاب»، بمشاركة 16 خيلاً البعض منها فائز على ذات المضمار والمسافة مثل «فريزبيرج» للمدرب سالم بن غدير، و«عبيان» بإشراف دوج واتسون، والخبير «مقادير» لشادويل بإشراف واتسون، ويشارك كل من «تيبوي» بإشراف هلال العلوي الفائز في مضمار العين مؤخراً والوصيف في ذلك السباق «أونورابل جستيس».

ويعود «إكسايتينغ ديز» بإشراف واتسون في الشوط السادس الممتد لمسافة 1600 متر «هانديكاب»، بعدما شارك جواد الأربع سنوات للمرة الأولى محلياً في حفل جبل علي الأول وحقق الفوز، لكنه هذه المرة يواجه خيولاً أكثر خبرةً مثل «لو أوف بيس»ابن «شمردل» الذي لم يتأخر عن المركز الثاني في جيمع مشاركاته الثلاث في جبل علي، كما يعود «ملهم» بإشراف بشالارد في محاولته الثانية بالأصفر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق