بايرن يضم أسوأ مهاجم في التاريخ من أجل عيون ماني

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
متابعة: ضمياء فالح

تساءلت الصحافة البريطانية عما إذا كان النجم السنغالي ساديو ماني المنضم مؤخراً لنادي بايرن ميونيخ توسط لإدارة ناديه الجديد لضم صديق طفولته ديزاير سيجبي أزانكبو، أسوأ مهاجم في تاريخ أولدهام ولم يسجل سوى 4 أهداف في 28 مشاركة.

وكشف تقرير عن لعب نجم ليفربول السابق دوراً في صفقة العامين التي نقلت لاعب منتخب بنين إلى رديف العملاق البافاري، وأكد سيجبي (29 عاماً) الصفقة بصورة على حسابه في إنستجرام الأحد.

ويرتبط ماني وسيجبي بصداقة منذ وجودهما معاً في أكاديمية «Foot Generation» في السنغال وترك ماني بلده في عام 2011 ليلحق بميتز الفرنسي وطلب أن يذهب سيجبي معه ولعب الأخير في رديف ميتز. افترق الصديقان مجدداً عندما انضم ماني لريد بول سالزبورج وتعرض سيجبي لإصابة خطرة عرقلت مسيرته ليلعب لاحقاً في عدد من الأندية في فرنسا وروسيا وهولندا على مدى 9 سنوات.

في 2019، واجه سيجبي صديقه ماني في بطولة أمم إفريقيا ورغم خروج بنين من البطولة إلا أن سيجبي انتظر صديقة ماني وسافرا معاً إلى إنجلترا قبل لحاق سيجبي بأولدهام، درجة ثانية موسم 2019-2020. ماني كان يصنع الأمجاد مع ليفربول، وسيجبي يعاني في الدرجة الثانية لكن النجاح والفشل لم يمنعا من استمرار صداقتهما وقال سيجبي في مقابلة:«ماني لديه دائماً طموحات كبيرة ويريد الوصول لأقصى ما بوسعه. هو يتحدر من بيئة فقيرة مثلنا جميعاً وكلنا نقول لأنفسنا علينا النجاح كي نساعد عائلاتنا ونطعم الجياع. أحلام ساديو كانت دوماً كبيرة ».

رافق سيجبي صديقه ماني عندما خضع الأخير للفحص الطبي في ميونيخ ويعتقد أن البايرن وافق على التعاقد مع سيجبي من أجل تسريع انسجام نجمه الجديد على الحياة في المدينة وينعكس الارتياح في الملعب بالنتائج وهذا ما فعله ماني إذ افتتح سجله التهديفي وباكورة ألقابه في مباراة الفوز على لايبزيج 5-3 بكأس السوبر الألمانية السبت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق