أروابارينا: «الأبيض» يحتاج ليكون أقوى بدنياً إذا أراد منافسة الكبار

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • لقاء ودي بين الإمارات والأرجنتين 16 نوفمبر

دبي: «الخليج»

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم أن هدف «الأبيض» هو المنافسة على كل الألقاب المتاحة عندما يخوض في الفترة المقبلة 3 بطولات،هي كأس الخليج وكأس غرب آسيا وكأس آسيا.

وأشار أروابارينا إلى أن «الأبيض» سيقيم معسكرين في الفترة المقبلة، الأول في سبتمبر/أيلول في النمسا، والثاني في نوفمبر/ تشرين الثاني في أبوظبي، حيث يخوض خلاله مباراتين مع منتخبي الأرجنتين في 16 نوفمبر وكازاخستان في 20 منه.

وتحدث المدير الفني لمنتخب الإمارات في مؤتمر صحفي عن برنامج إعداد الأبيض تحضيراً للاستحقاقات المقبلة، وسلط الضوء على الأهداف التي يسعى لتحقيقها في المستقبل.

وأوضح أروابارينا أنه سيتابع تحضيرات الأندية في معسكراتها الخارجية، وستكون البداية في هولندا لمتابعة تدريبات الوصل ثم الجزيرة وحضور المباراة الودية بين الفريقين، ليغادر من هناك للنمسا لمتابعة معسكري الوحدة والشارقة، ثم إلى ألمانيا لمتابعة العين، مبيناً أن هناك تغييراً كبيراً حدث في الأجهزة الفنية للفرق، وسيلتقي بهم للتشاور، مقدماً شكره للأندية.

وأضاف: فيما يخص عملية اختيار اللاعبين، نعتمد على مشاهدتهم في التدريبات والمباريات، وهناك توجّه أكثر إلى فئة الشباب، وأتمنى أن ينتهزوا الفرصة ويقدموا أنفسهم بالصورة الفنية المطلوبة.

وحول أهداف المنتخب في المرحلة المقبلة قال: أتيت إلى هنا للمنافسة على البطولات التي سنشارك فيها خلال الفترة المقبلة، وأن تطور المسابقات المحلية من الناحية الفنية سيكون له انعكاس إيجابي تلقائي على المنتخب.

وأوضح المدرب أن المنتخب سيقيم معسكراً خارجيا أيام الفيفا في الفترة من الثامن عشر وحتى الثامن والعشرين من سبتمبر المقبل، مع أداء مباراة أو مباراتين وديتين ستحددان لاحقاً، مبيناً انه سيستعين ب 23 لاعباً، وسيقوم بتجربة بعض اللاعبين الشباب للوقوف على مدى جاهزيتهم والانسجام مع الفريق الأول.

وتحدث المدير الفني للأبيض عن المرحلة السابقة قائلاً:لسنا سعداء بما انتهت إليه التصفيات،صحيح كانت هناك بعض الأمور الإيجابية، لكننا نستطيع أن نتطور أكثر خاصة في الجانب البدني، وشاركت هذه الآراء مع مدربي فرق الأندية.علينا تطوير المستوى البدني للاعبين وصولاً إلى مستوى المنتخبات الكبيرة القادرة على المنافسة، وأنا متأكد من أننا نستطيع تحقيق ذلك.

مباراة أستراليا

وأضاف: بالنسبة لمباراة استراليا الأخيرة في ملحق المونديال، بذل اللاعبون مجهودات كبيرة، وبعد المباراة كانت هناك مشاعر حزن بعد الخسارة، ومشاعر اللاعبين مهمة بالطبع لأنها تعبر عن غيرتهم على الشعار. يجب علينا أن نلعب بطريقة جماعية أكثر ونحن في حاجة إلى مزيد من العمل والانسجام.

وشدد المدرب على أهمية أن يعمل الجميع من أجل الوصول إلى هدف بالتأهل إلى مونديال 2026 بعد زيادة عدد مقاعد قارة آسيا، لافتاً إلى أن جميع المنتخبات ستجتهد، لكن ما يهمه هو المنتخب الإماراتي، وقال: سنعمل معاً من أجل تحقيق هدفنا، أتمنى أن يتطور مستوى دورينا فنياً وتحقق الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية نتائج أفضل، لينعكس هذا الأمر على المنتخب.

جيل جديد

وقال: نجتهد لصناعة جيل جديد من اللاعبين المميزين من أجل مستقبل كرة القدم الإماراتية، ليكونوا إضافة إلى اللاعبين الكبار الذين قدموا الكثير للمنتخب وما زالوا قادرين على العطاء وتقديم ما يمكن الأبيض من المنافسة في مختلف البطولات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق