53 رياضياً يمثلون الإمارات في ألعاب التضامن الإسلامي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تخوض الإمارات غمار النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حتى 18 أغسطس/آب الحالي، بمدينة قونية التركية بعدد 53 رياضياً ورياضية يتنافسون في 9 رياضات فردية مختلفة.

وتتضمن الألعاب التسع التي ستشارك فيها الإمارات الرماية، والقوس والسهم، والقوس والسهم لأصحاب الهمم، والكاراتيه، والجودو، والتايكواندو، والمبارزة، ورفع الأثقال، والسباحة، والدراجات.

اعتمدت اللجنة الأولمبية الوطنية تسمية العميد أحمد حمدان الزيودي عضو المكتب التنفيذي للجنة رئيساً لوفد الإمارات في الدورة، كما تم تسمية بطي أحمد العبدولي مدير شؤون الاتحادات الرياضية باللجنة مديراً للوفد.

ويستهل منتخبنا الوطني للدراجات مشواره في الحدث بعد غد الجمعة الموافق الخامس من أغسطس بمنافسات المضمار، كما يشارك المنتخب في مسابقات الطريق ويضم المنتخب 9 دراجين من بينهم 6 من الرجال وهم يوسف ميرزا وأحمد المنصوري وجابر المنصوري، وخالد المعيوف وسيف الكعبي، ووليد النقبي، بينما تضم بعثة منتخبنا للسيدات كلاً من صفية الصايغ وشيخة عيسى، وزهرة حسين.

من جانبه، أكد العميد أحمد حمدان الزيودي، أهمية تحقيق المكتسبات والأهداف التي نجدد تذكير أنفسنا بها مع كل محفل ومشاركة على مختلف المستويات والصعد؛واستكمال ما حصدته رياضة الإمارات من إنجازات ونجاحات ونتائج سواء في النسخ الماضية من الدورة أو في جميع الاستحقاقات الرياضية التي يحمل فيها أبناؤنا مسؤولية تمثيل الدولة.

وأضاف: نسعى إلى إيصال العديد من الرسائل، ليس فقط بالتركيز على النتائج والميداليات الملونة؛ بل بعكس الصورة المشرقة للوطن والمكانة الفريدة والسمعة الحسنة التي عرفت بها الإمارات أمام العالم.

وأشار الزيودي إلى أن المشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي تأتي بعد نجاح الوفود الرياضية للإمارات في تحقيق نتائج مميزة خلال الاستحقاقات التي أقيمت العام الجاري على المستوى الخليجي في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أقيمت في دولة الكويت الشقيقة مايو الماضي، وكذلك دورة الألعاب العالمية في مدينة برمنغهام الأمريكية التي اختتمت شهر يوليو الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق