الإمارات تختتم أفضل مشاركة في ألعاب التضامن

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قونية: أحمد جمال الدين

اختتم منتخب الإمارات الوطني للكاراتيه مشاركة وفد الإمارات في النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي في المركز الرابع عشر بعد حصد 10 ميبدات بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و5 ميداليات برونزية، جاءت عن طريق 3 رياضات هي الدراجات والجودو والقوس السهم لأصحاب الهمم.

وحصد أحمد المنصوري دراج منتخبنا الوطني 3 ميداليات بمسابقات المضمار بعدما فاز بذهبية سباق الاسكراتش – وكانت الذهبية الأولى في تاريخ مشاركات الإمارات بدورات ألعاب التضامن الإسلامي منذ انطلاقها عام 2005، كما نجح في الفوز بفضية سباق الأمنيوم، وبرونزية سباق النقاط، فيما أضاف الدراج يوسف ميرزا ذهبية سباق النقاط بالمضمار وفضية سباق الطريق الفردي العام للرجال لمسافة 130 كم.

وحصد منتخبنا الوطني للجودو 3 ميداليات عن طريق كل من ماجومدوماروف صاحب ذهبية وزن فوق 100 كجم، فيما حصد نوجزاري تاتالاشغيلي فضية وزن 81 كجم، وآرام جريجوريان برونزية بوزن 90 كجم.

وحقق منتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم ميداليتين برونزيتين عن طريق كل من حبيب البلوشي ومحمد الشحي في مسابقة الزوجي، وحبيب البلوشي وهيفاء النقبي في مسابقة الفرق مختلط.

وتعد مشاركة الإمارات في قونية هي الأفضل في تاريخ مشاركاتها بدورات ألعاب التضامن الإسلامي، وذلك منذ النسخة الأولى بجدة بالمملكة العربية السعودية عام 2005 والتي حققت الإمارات فيها 5 ميداليات بواقع فضيتين وثلاث برونزيات، ثم الدورة الثالثة في إندونيسيا عام 2013 وحققت الإمارات فيها 4 ميداليات بواقع فضية وثلاث برونزيات، فيما حصدت الإمارات 4 ميداليات ملونة بواقع فضية و3 برونزيات في النسخة الرابعة بالعاصمة الأذرية باكو عام 2017.

أخبار ذات صلة

0 تعليق