«فنار» يتحدى «مرسال» في تحضيري جبل علي للميل

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينظم مضمار جبل علي، اليوم، سباق «ديرة» الذي يعد سادس سباقات المضمار الأصفر لهذا الموسم، ويتألف الحفل من 7 أشواط خصصت 6 منها للخيول المهجنة الأصيلة، والشوط الأول خصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة من إنتاج الإمارات، وتتنافس 77 خيلاً على مجموع الجوائز البالغ نحو 500 ألف درهم.

يعدّ الشوط الخامس الأبرز في الحفل، وقد خصص للسباق التحضيري لبطولة جبل علي للميل برعاية إسطبلات شادويل، ويمتد لمسافة 1600 متر حسب عمر ونتائج المشارك، ويشهد مشاركة 8 خيول على جوائز مالية بلغت 100 ألف درهم، ويقود التنافس كل من الجواد «فنار» بإشراف دووج واتسون، الذي يسعى لتكرار الفوز الذي حققه مرتين بذات المضمار على مسافة 1400 متر، والجواد «مرسال» بإشراف مايكل كوستا، الذي استهل موسمه بفوز مستحق بذات المضمار قبل شهرين، ويسعى رفيقه في الإسطبل «تهديد»، لتكرار الفوز الذي حققه بذات المضمار والمسافة قبل شهرين، ويبرز من المنافسين الجواد «إيبر أتاك» بإشراف أحمد الشميلي، الفائز مرتين بذات المضمار على مسافة 1400 متر، وقد تأتي المفاجأة من «سيكريت فيكتوري» بإشراف أحمد بن حرمش.

وتتطلع 16 خيلاً مبتدئة للفوز بالشوط الأول، الذي خصص للخيول العربية لمسافة 1200 متر.

وخصص الشوط الثاني لسباق الخيول المهجنة المبتدئة لمسافة 1200 متر، بمشاركة 16 خيلاً في المنافسة، ويقود التنافس الجواد «شيف أوف نافي» بإشراف مصبح المهير. ويتنافس في الشوط الثالث المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1200 متر تكافؤ، 8 جياد متقاربة المستوي، ويتوقع أن يقود الصدارة كلٌّ من «داي أبروش» بإشراف أحمد بن حرمش، والمهر «أوندا روجينتي» بإشراف سالم بن غدير، ورفيقه في الإسطبل «هايد بارك».

وخصص الشوط الرابع لسباق التكافؤ المخصص للخيول المهجنة لمسافة 1400 متر، وتشارك 10 جياد في المنافسة، ويتصدر قائمة المتنافسين المهر «تشوزين مارك» بإشراف أحمد الشميلي، والجواد «كينج أو ذا نايت» بإشراف دووج واتسون، كما يشارك المهر «فيوجن جولد» بإشراف بوبات سيمار.

وتشارك في الشوط السادس 12 خيلاً مبتدئة، للمنافسة من أجل التأهل والخروج من فئة المبتدئة لمسافة 1600 متر، ويتصدر قائمة المرشحين «كارب مومينتم» بإشراف دووج واتسون، والجواد «مشير» بإشراف مايكل كوستا، وينافسه الجواد «ميزوتينيتو» بإشراف بوبات سيمار.

وخصص الشوط السابع لمسافة 1950 متراً تكافؤ، ويشهد مشاركة 7 جياد، أبرزها الجواد «جوست أوف ذا مامبو» بإشراف بوبات سيمار، وسينافسه بقوة الجواد «تولمونت» بإشراف سالم بن غدير، وكذلك الجواد «دباوي ساند» بإشراف دووج واتسون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق