2.8 مليون رحلة عبر «كريم بايك» بدبي منذ إطلاقها فبراير 2020

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
دبي:«الخليج»
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وشركة «كريم» تحقيق 2.8 مليون رحلة عبر "كريم بايك"، منذ إطلاقها في فبراير 2020 حتى ديسمبر 2022.
وهو ما يعكس ارتفاع الطلب على استخدام الدراجات الهوائية في إمارة دبي، ويتماشى مع «استراتيجية دبي مدينة صديقة للدراجات»، واهتمام الإمارة بتشجيع السكان على استخدام وسائل النقل والبدائل الصديقة للبيئة.
  • شراكات مثمرة
بفضل الشراكة ارتفع إجمالي عدد محطات «كريم بايك» بدبي إلى 175 محطة في عام 2022، وزاد عدد الدراجات إلى 1750. وفي عام 2022، نفّذت 1.4 مليون رحلة بدراجات كريم في دبي، ما يمثل زيادة بنسبة61% عن عام 2021.
واستخدم العملاء هذه الدراجات لمسافة إجمالية قدرها 5،993،450 كيلومتراً في جميع أنحاء دبي، حيث امتدت أطول رحلة فردية على مسافة 58 كيلومتراً من القدرة إلى برج أتريا في الخليج التجاري. وبذلك تخلص العملاء من 912 ألف كلغم من ثاني أكسيد الكربون، ما يعادل انبعاثات 289 سيارة منه طوال العام
وفي عام 2022، كانت هناك 251393 رحلة بالدراجات بين محطتين، و361357 رحلة مع رحلتين متصلتين أو أكثر من محطة إلى أخرى. وقام السكان بـ 83% من إجمالي عدد الرحلات، مقارنة بـ 17% حُسِبت لرحلات السائحين.
استراتيجية الميل الأول والأخير
وأعربت المهندسة ميثاء بن عدي، المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق، عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققته استراتيجية «الميل الأول والأخير» بزيادة إقبال السكان والزوار على استخدام الدراجات كونها إحدى الوسائل المهمة للتنقلات البديلة والمستدامة التي تساعد مستخدمي وسائل النقل العام في الوصول إلى وجهاتهم النهائية. كما تسهم الخدمة في تحقيق رؤية قيادة دبي لتصبح أفضل مدينة في العالم للعيش والعمل فيها.
  • التنقل المستدام
وقال باسل النحلاوي، العضو المنتدب لقطاع التنقل في كريم: «نحن متحمسون للغاية لرؤية عدد محطات ودراجات «كريم بايك» أكثر من الضعف في العام الماضي حيث يختار المزيد من السكان والسياح التجول في دبي بالدراجة. وفي غضون عامين فقط، نمت لتصبح المبادرة الرائدة لمشاركة الدراجات في المنطقة، وعبر شراكتنا مع دبي القابضة، تمكنّا من الوصول إلى أهم المجمعات التجارية والسكنية وأكثر وجهات التجزئة شهرة التابعة جميعها للمجموعة».
  • تأثير إيجابي
واستقبلت دبي القابضة 22 محطة «كريم بايك» من إجمالي عدد المحطات في الإمارة، في خمس من وجهاتها سيتي ووك، وقناة دبي المائية، والخليج التجاري، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للإنترنت، بهدف تشجيع التنقّل المستدام.
وقال عبدالعزيز القرقاوي، الرئيس التنفيذي، دبي لإدارة المجمّعات «تلتزم دبي القابضة منذ مدة طويلة بإحداث تأثير إيجابي يشمل سكان المجمعات والوجهات التابعة لها وزوارها، وهو ما يسهم في دعم نمو اقتصاد مستدام قائم على الابتكار، تنفيذاً لرؤية حكومة دولة الإمارات، بتمكين الوصول إلى خيارات التنقل الصحية بأسعار معقولة عبر خمسة من أكثر مجمعاتنا ووجهاتنا شهرةً.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق