150 ألف درهم تعويضاً لعامل عن بتر يده

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: آية الديب

قضت محكمة استئناف أبوظبي بإلزام شركة بأن تؤدي إلى عامل كان يعمل لديها 150 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار التي لحقت به، وذلك بعدما تعرض لإصابة خلال العمل نتيجة انحشار يده في ماكينة طحن اللحوم، نتج عنها بتر كف يده.

تعود التفاصيل إلى أن العامل رفع دعوى قضائية، طالب فيها بإلزام الشركة بأن تؤدي له 200 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار التي لحقت به وإلزامها بالرسوم والمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة، استناداً إلى أنه كان يعمل لديها وأثناء تأديته عمله انحشرت يده اليمنى بماكينة طحن اللحوم ونتج عن ذلك إصابة هرسيه بكف اليد اليمنى ما أدي إلى بترها، مؤكداً أن ذلك كان بسبب خطأ الشركة، وعدم توفير وسائل الأمن والوقاية المناسبة.

وأشار العامل إلى أن الواقعة تحررت عنها قضية جزائية قضت فيها المحكمة بإدانة الشركة، وتغريمها 10 آلاف درهم، وإلزامها بأن تؤدي له 100 ألف درهم.

وأمام محكمة أول درجة، طلب العامل إدخال خصوم جدد في الدعوى يشملون مدير الشركة المشكو عليها و3 شركات أخرى، وطلب الحكم بإلزامهم جميعاً بالتضامن بأن يؤدوا له مليون درهم تعويضاً مادياً وأدبياً عن الأضرار التي أصابته والفائدة القانونية بواقع 12% من تاريخ رفع الدعوى وحتى السداد التام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق