سلطان بن أحمد يشهد حفل تخريج طلاب «دفعة اليوبيل الفضي» بجامعة الشارقة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة - وام
شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح الخميس، حفل تخريج طلاب جامعة الشارقة، «دفعة اليوبيل الفضي»، لفصلي الصيف 2021- 2022 والخريف 2022- 2023، لدرجة البكالوريوس من مختلف الكليات، في قاعة المدينة الجامعية.
وألقى سموه كلمة هنأ فيها الخريجين والخريجات، قائلاً: «عندما وقفت هنا في تخريج الفوجين الماضيين، كنت أحرص على أن أذكر أمام زملائكم وزميلاتكم، بعض منجزات جامعة الشارقة لكي يفخروا بها، وبالشهادات التي سيحصلون عليها، وأعتقد بأن هذه الدفعة هي الأوفر حظاً، فأنتم دفعة اليوبيل الفضي وسيلتصق بكم هذا المسمى ما حييتم فهنيئاً لكم، وهنيئاً لكل من وقف خلفكم وخلف اجتهادكم، فالفرحة اليوم في كل منزل، وأنا أشاهد بعضها على وجوه الآباء والأمهات هنا، وكأني أشعر أيضاً بدفء الابتسامات خلف الشاشات».
وأضاف سموه «التهنئة كذلك للأساتذة الذين بذلوا الكثير لغرس قيم المعرفة والثقافة في نفوسكم، تلك المعرفة التي ستكون سلاحكم في مواجهة تحديات الحياة للوصول لمستقبل باهر».
وتناول سموه إنجازات جامعة الشارقة، مشيراً إلى مكانتها المرموقة، قائلاً «جامعتكم، وهي تحتفل بمرور خمس وعشرين سنة، منذ أن أسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ما زالت تجني ثمار الاجتهاد والحرص، فترتقي لتصبح الأولى على مستوى الدولة، وتقفز مئة وخمسين مرتبة ضمن أفضل ثلاثمئة جامعة، بحسب تصنيف التايمز لتقييم الجامعات العالمية لعام ألفين وثلاث وعشرين، فحق لكم أن تفخروا بجامعتكم، وحق لنا أن نفخر بكم لأنكم جزء من هذا الإنجاز».
واختتم سمو رئيس جامعة الشارقة كلمته موجهاً النصح والإرشاد إلى الخريجين، ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح، قائلاً «تبدأون اليوم مرحلة جديدة من مراحل الحياة تحتاج منكم نفوساً وقادة متطلعة إلى العُلا، متسلحة بالإصرار والعزيمة، فانطلقوا في تحصيل المزيد من العلم، أكملوا دراستكم، وانقلوا ما تعلمتموه لميادين العمل، واحرصوا على الاستفادة من الذين سبقوكم. وتذكّروا، أبواب الرزق كثيرة، تحتاج منكم إلى كثير من الطّرق (ومن يُكثر الطّرق يوشك أن يفتح له)، أسأل الله أن يفتح لكم أبواب رزقه، وأن يفتح عليكم فتوح العارفين الساعين في الخير في كل ميادين الحياة».
وكان الحفل أستهل بالسلام الوطني لدولة الإمارات، تليت بعده آيات من القرآن الكريم، ألقى بعدها الدكتور حميد مجول النعيمي كلمة قدم فيها الشكر والتقدير والتهنئة إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، على تشريفه حفل التخريج وتفضله بتكريم الطلبة الخريجين، كما قدم التهنئة إلى الطلبة الخريجين وأولياء أمورهم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية المقبلة.
وأشار مدير جامعة الشارقة في كلمته، إلى جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تأسيس الجامعة على أفضل الأساليب، ورفدها بمصادر العلم والمعرفة ما أسهم في المكانة المرموقة التي تبوأتها الجامعة في مختلف التصنيفات والتقييمات العالمية، وجعل خريجيها يفخرون بها.
وحيا في ختام كلمته الآباء والأمهات وأولياء الأمور على جهودهم الكبيرة في تربية أبنائهم ومتابعتهم خلال رحلة التعليم المتميزة، ناصحاً الخريجين بمواصلة تعليمهم والتطلع نحو المستقبل بثقة.
وألقى الخريج جاسم جمعة المراشدة، كلمة الخريجين قدم فيها شكر دفعة الخريجين إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومؤسس جامعة الشارقة الذي يعمل على رعاية الإنسان وبنائه، وعلى تأسيس منارات علمية مشرقة تنير دروب الأجيال على مرّ السنين.
كما قدم الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، على دعم سموه للجامعة مواصلة لمسيرتها العلمية الزاخرة.
وتناول مسيرة العلم في الجامعة، مشيراً إلى أنها كانت أجمل الأعوام، مملوءة بالعلم والمعرفة، موصياً زملاءه بالتقوى والإخلاص في العمل، والتحلّي بالأخلاق والقيم والمعايير المهنية في ميادين العمل.
وتفضل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، بتسليم الخريجين شهاداتهم، مهنئاً إيّاهم بالتخرج.
وفي نهاية حفل التخريج، تفضل سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، بمصافحة الطالب فريد محمد فريد العولقي، وتهنئته وأسرته بمناسبة تفوقه وتخرجه بمرتبة الشرف الأولى وبمجموع 4/4 من تخصص التقنيات الحيوية، ناصحاً سموه إيّاه، وكافة الطلبة المتفوقين، بمواصلة دراساتهم العليا ومتابعة مسيرتهم العملية.. وقدم سموه هدية تذكارية إلى الطالب، وتفضل بأخذ صورة تذكارية مع الطالب وأسرته.
وبلغ عدد الخريجين 505 خريجين لفصل الصيف 2021 - 2022 وفصل الخريف 2022- 2023 من كليات الجامعة وهي: إدارة الأعمال، والاتصال، والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والحوسبة والمعلوماتية، والشريعة والدراسات الإسلامية، والعلوم، والفنون الجميلة والتصميم، والقانون، والهندسة.
حضر حفل التخريج بجانب سمو نائب حاكم الشارقة، كل من: الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، والشيخ عبد الله بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة المالية بأم القيوين، والشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة البلدية بأم القيوين، وعدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين من رؤساء الدوائر الحكومية، وأعضاء مجلس أمناء جامعة الشارقة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وجمع من أهالي الخريجين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق