«سيرا» تعرض حقيبة نقل أموال مزودة بجهاز تتبع

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • دبي تصدر 48 ألف رخصة حارس أمن مؤسسات وعقارات وفنادق

دبي: محمد ياسين

عرضت مؤسسة الصناعة الأمنية «سيرا» في دبي، خلال مشاركتها في معرض «انترسك»، حقيبة نقل الأموال المزودة بجهاز تتبع وجهاز إنذار متطور، فضلاً عن نظام تلفزيوني مغلق عالي الدقة يظهر كافة تفاصيل المكان في الظروف المختلفة.

وكشف أحمد إسماعيل، مدير إدارة أنظمة شؤون التدريب الأمني في «سيرا»، عن حصول حوالي 48 ألف حارس على رخصة بمزاولة مهنة الحراسة في المؤسسات العامة بدبي و1820 حارساً حصل على رخصة لحراسة الفعاليات والأنشطة الكبرى بالإمارة، فضلا عن إصدار حوالي 1000 رخصة لمدير أمن.وقال أحمد إسماعيل في حديث خاص ل «الخليج» إن رخصة حارس أمن تصدر لكل شخص اجتاز عدداً من التدريبات العملية وحضر عدداً من المحاضرات النظرية، وفق عدة سيناريوهات صممت وفق أفضل الممارسات الدولية، مشيراً إلى أن مؤسسة الصناعة الأمنية تحدث دوراتها العملية والنظرية بشكل دوري لمواكبة التطورات.

وأوضح أن هناك ضوابط لعمل ضابط الأمن، من ضمنها العمر حيث تم تحديد سن حارس الأمن من 21 إلى 56 عاماً، ويكون قادراً على ممارسة عمله وأن يكون حاصلاً على شهادة دبلوم على الأقل، وأن يجتاز عدداً من الاختبارات العملية من ضمنها السحب والقفز ودفع كتل ثقيلة، مؤكدا أن الحصول على رخصة من المؤسسة شرط الالتحاق بتلك الوظيفة.

وكشف مدير إدارة أنظمة شؤون التدريب الأمني في «سيرا» عن قرب اعتماد جهاز لقياس كتلة العضل ونسبتها للشحوم في جسم فرد الأمن، مؤكداً أن الجهاز الذي عرض في معرض انترسيك دبي في دورته الحالية دشن بشكل تجريبي وأنه سيكون في 5 مراكز معتمدة من قبل المؤسسة.

وعن أنواع الرخص الأخرى التي تصدرها المؤسسة، أوضح ان هناك رخصة أخرى تصدرها المؤسسة تختص بمشغل الأنظمة الأمنية، وتتاح لمن اجتاز عامين في عمله كحارس أمن ورغبت المؤسسة التي عمل فيها بترقيته.

وفي سياق متصل، عرضت «سيرا» في معرض «انترسك» عدداً من الابتكارات من ضمنها جهاز قياس لياقة وقدرة حارس الأمن على القيام بمهامه، فضلاً عن أقفال يستحيل كسرها أو نسخ مفاتيحها لمتاجر المقتنيات الثمينة.

واختتمت، أمس الخميس، الدورة الرابعة والعشرون من معرض إنترسك 2023، المتخصص في مجالات السلامة والأمن والحماية من الحرائق، والذي شهد الكثير من الفعاليات المتنوعة، واستقطب المعرض أكثر من 800 جهة عارضة من 55 دولة في مركز دبي التجاري العالمي.

وشهد مؤتمر الصحة والسلامة حضوراً واسعاً، من خلال ندوةٍ سلّطت الضوء على مواضيع القيادة ورسم الإستراتيجيات، ونظمت مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية جلسة بعنوان «رحلة إلى مدينة ذكية وآمنة».

كما قدم «إنترسك» للمرة الأولى في دورته الرابعة والعشرين عرضاً خاصاً بالملابس المخصصة للسلامة، بمشاركة علاماتٍ بارزة مثل إم إس إي سيفتي وكيفانك جروب وسنتوريون ودراجر وسينسور زون وغيرها من الشركات.وتم الإعلان عن الفائزين بجوائز إنترسك 2023 الليلة الماضية في حفل عشاء أقيم في فندق ريتز كارلتون، مركز دبي المالي العالمي، وكان من بين الفائزين شرطة دبي، وشركة أتوس من الإمارات، وبروتيك فاير ديتيكشن من المملكة المتحدة، إضافة إلى أفراد من مؤسسة أمان للتدريب الأمني، وشركة نافكو. وجذبت الجوائز، التي تُكرّم الأفراد والمنتجات والشركات على الأداء الاستثنائي في قطاعات الإطفاء والسلامة والأمن عبر عشر فئات، ما يقرب من 1,300 مشاركة.

وذهبت جائزة الالتزام المتميز بالقطاع إلى عادل عبد الهادي من مؤسسة أمان للتدريب الأمني، لرفعه المعايير الاحترافية لقطاع الأمن بشكل استباقي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. 

ومن بين الفائزين الآخرين في فئة الأفراد، لِس آلان، رئيس رابطة كبار ضباط الأمن بالجامعة الذي حصل على جائزة القائد الدولي لهذا العام؛ في حين تم اختيار خالد الخطيب الرئيس التنفيذي لشركة نافكو كأفضل قائد إقليمي لهذا العام، وتم الإشادة ب عيسى أحمد المطوع من الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي كنجم صاعد، وحصل على جائزة الإنجاز للشباب الإماراتي. كما تم منح جائزة أفضل منتج في قطاع الأمن الوطني لهذا العام إلى شركة دي – فيند سولوشنز، وذلك عن تقنيتهم المسماة إنفورس آير المضادة للطائرات المسيّرة، بينما فازت سلسلة أوبتيكس ريدسكان ليدار برو من شركة أوبتيكس يوروب بجائزة أفضل منتج في قطاع الأمن التجاري والمحيطي لهذا العام، في حين تم تكريم سيكيور لوجيج لجهودها في الحد من انبعاثات الكربون في قطاع صناعات الأمن الإلكتروني، وذلك بحصولها على جائزة أفضل خدمة أمن مستدامة لهذا العام، وذهبت جائزة أفضل خدمة في قطاع الأمن السيبراني لهذا العام إلى شركة أتوس، وذلك عن منصتها المدعومة والمدارة بالذكاء الاصطناعي لخدمات الكشف والاستجابة - آلساك.

وحاز جائزة أفضل منتج مستدام في قطاع الإطفاء والسلامة لهذا العام، كل من منتجيّ إيكو لاند وإيكو سي من شركة ديتيكشن لووب. وتم منح جائزة أفضل منتج في قطاع الإطفاء لهذا العام إلى جهاز كشف الحرائق والدخان بروتيك سيروس هايبرد من شركة بروتيك فاير ديتيكشن، في حين فازت منصة تحليل البيانات سي إتش أن أن إل، المصممة لمساعدة المؤسسات على وضع استراتيجيات ذات مغزى للرفاهية والسلامة النفسية، بجائزة أفضل منتج في قطاع السلامة لهذا العام. وذهبت الجائزة الخاصة للتميز في خدمة ورفاهية المجتمع إلى شرطة دبي عن خدمتها في مجال المفقودات والمعثورات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق