«تحدي جدد عالمنا» للطلاب تتواصل حتى يونيو

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مجموعة عمل الإمارات للبيئة عن استمرار النسخة الثالثة من تحدي «جدد عالمنا» للطلاب حتي شهر يونيو 2023، والتي تم إطلاقها في 12 يناير الجاري، بالشراكة مع جمعية تحالف المياه، وذلك تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية.

وقال المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لقطاع الطاقة والبترول، إن المبادرة تجسّد توجهات القيادة الرشيدة في تمكين الشباب، لاسيما الطلبة في مختلف المراحل العمرية، ودعم دورهم في المجتمع وإسهاماتهم لمواصلة مسيرة التطوير والازدهار، وتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع.

من جانبها أكدت حبيبة المرعشي العضو المؤسس، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، أن الجائزة تعنى بتحفيز الشباب لحل القضايا المتعلقة بالمياه، وتوفر للمجتمع الطلابي في مختلف المراحل الدراسية في جميع أنحاء الدولة فرصة لعرض مواهبهم ليصبحوا في طليعة الابتكار في مجال المياه على الساحة الدولية، منوهة بأن الفوز بالتحدي على المستوى الوطني، يتيح فرصة تمثيل الإمارات في النهائي الدولي لجائزة ستوكهولم للناشئين المتميزة للمياه التي تقام في السويد، لافتة إلى استمرار التحدي حتى يونيو 2023.

من جهتها قالت ليندا ميريو، المديرة التنفيذية لجمعية تحالف المياه: «إن المبادرة تهدف لتمكين طلاب المدارس في الدولة لتنمية مواهبهم الإبداعية».

ويمكن لطلاب المدارس التسجيل بشكل فردي أو كفريق مكون من عضوين، ويتأهل الفائز محلياً للمشاركة في مسابقة جائزة «ستوكهولم جونيور للمياه» ويحصل الفائز على 15,000 دولار ومنحوتة من الكريستال مقدمة من ولية العهد الأميرة فيكتوريا أميرة السويد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق