35 فعالية تطوعية للشارقة الخيرية خلال العام الماضي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة: «الخليج»

كشفت «جمعية الشارقة الخيرية»، أن مكتب التطوع والخدمة المجتمعية التابع لها يضم 170 متطوعاً في تخصصات مختلفة، بين الهندسة والطب والقانون والتربية ونظم المعلومات والترجمة. كما تتنوع فئاتهم بين طلبة الجامعات وطلبة المراحل ما قبل الجامعية وموظفي قطاعات عامة وخاصة. كما أن باب التطوع يضم المتطوعين من الذكور والإناث من مختلف الفئات العُمرية، ما يخلق بيئة متكاملة يمكنها تقديم الخدمة المجتمعية الهادفة للارتقاء بالمجتمع.

وقالت مريم البصري، مديرة مكتب التطوع والخدمة المجتمعية بالإنابة: إن برامج التطوع التي قامت على مدار العام الماضي، شملت 35 فعالية مجتمعية، استهدفت تعزيز دور الجمعية في القيام بمسؤولياتها تجاه المجتمع، عبر المشاركات الهادفة في كثير من الفعاليات، وتنظيم برامج ترفيهية لإدخال البهجة والسعادة إلى نفوس الأطفال أبناء الأسر المتعففة، والاهتمام بالفعاليات التي تتعلق بالمسنّين، ودعمهم نفسياً ومعنوياً.

وتضمنت هذه البرامج، «ملتقى الشرقية الخيري2» بالتعاون مع نادي سيدات كلباء مستعرضاً قصص نجاح في العمل التطوعي، وفعالية يوم المرأة العالمي، والطفل الإماراتي، والسعادة العالمي، ويوم اليتيم العالمي، وبرنامج التعاون مع كشافة الشارقة، إلى جانب الفعاليات الرمضانية المتنوعة التي تضمنت تبنّي مبادرة السحور الرمضاني، مروراً بتوزيع فوالة العيد على الأسر المستحقة صباح عيد الفطر السعيد.

كما تضمنت الفعاليات مبادرة «أسعدوهم» لدعم 200 طفل من أبناء الأسر المتعففة بتوزيع الهدايا، وتنظيم ورشة عن «الإبداع في التطوع» استهدفت بحث أفكار جديدة وبرامج تطوعية بنّاءة، إلى جانب فعاليات صيفية وشتوية استهدفت توفير الدعم للمستحقين، والمشاركة في دعم متضرري الفيضانات بالمنطقة الشرقية، ومشروع الحقيبة المدرسية، والحملة الكبرى «نحن معكم» لإغاثة متضرري الفيضانات في السودان وباكستان.

وشملت الفعاليات، كذلك، المشاركة في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومناسبة يوم العلم، مروراً بيوم الاتحاد، والمشاركة في تنظيم معرض «غيث الخيري الثالث» في مدينة الذيد.

وأوضحت البصري، أن أبواب التطوع مفتوحة للجميع بالتسجيل الالكتروني عبر موقع الجمعية في خطوات ميسرة للغاية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق