الرئيس الكوري الشمالي يهنئ شعبه بالعام الجديد برسالة كتابية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قدم الزعيم الكوري الشمالي «كيم جونج-أون» التهنئة لشعبه بحلول السنة الجديدة في رسالة قصيرة مكتوبة بخط اليد، جاء فيها «أتمنى مخلصًا لجميع العائلات في البلاد مزيدًا من السعادة والصحة الجيدة. وفي العام الجديد أيضًا، سأعمل بجد لإحلال حقبة جديدة في وقت مبكر، تتحقق فيه مثل ورغبات شعبنا».

وتعتبر رسالة كيم، بديل مؤقت للتهنئة والخطاب المعهود في بداية كل عام، حيث أن الخطاب السنوي للزعيم الكوري في الأول من يناير كل عام يشمل خطته السنوية في إدارة شؤون البلاد وكذلك السياسة الخارجية تجاه الدول، كما تعتبر رسالته هي المرة الأولى التي يرسل فيها زعيم كوريّ شمالي تحياته إلى شعبه بعيد رأس السنة منذ عام 1995.

ومن المتوقع أن يلقي كيم كلمة مطولة في الاجتماع الثامن لحزب العمال الكوري الحاكم خلال أيام، وسيكشف عن علاقته يكوريا الجنوبية، فضلا عن العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، في عهد الإدارة الجديدة برئاسة جو بايدن.

وكانت العلاقات الكورية الشمالية- الأمريكية أصابها حالة من الفتور في الأشهر القليلة الماضية وتوقف المباحثات والمفاوضات بسبب جائحة فيروس كورونا، وأمور أخرى بسبب تشدد أمريكا في التفاوض على نزع السلاح النووي مقابل رفع العقوبات، وإن كانت بيونغ يانغ قد قدمت تنازلات عقب القمة الأولي بين الزعيم الكوري الشمالي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب بتفجير بعض المواقع النووية، إلا أنها لم تلقى أي مقابل من واشطن سواء بعد القمة الأولى أو الثانية والثالثة رغم زيارة دونالد ترامب للقرية الحدودية بانمونجوم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    138,062

  • تعافي

    112,105

  • وفيات

    7,631

أخبار ذات صلة

0 تعليق