«مأدبة غذاء» وزير الصحة اللبناني تغضب المواطنيين بسبب كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعرض وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، ووزير الاقتصاد راوول نعمة، للانتقادات عبر موقع التدوين تويتر بلبنان عقب تداول صورة لهما مع عدد من المسئوليين، وهم يتناولون الغداء على مائدة واحدة من دون احترام إجراءات التباعد، ولا اتخاذ تدابير احترازية في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

ومنذ أمس الأربعاء، تصدر هاشتاج حمد حسن، الأكثر بحثاً وتداولاً في لبنان، وجاءت الكثير من التعليقات تطالبه بالاستقالة أو الاعتذار في ظل عدم تعليقه على الصورة حتى الآن.

ومن ضمن التعليقات: «من دون طول شرح: على وزير الصحّة اللبناني، حمد حسن، أن يستقيل اليوم قبل الغد.لم يكتفِ باهانة مرضى وموتى الكورونا بل هو اليوم قام بما انتقد غيره به»، وقال آخر: «حمد حسن إنت قليلة عليك وزارة الصحة اللبنانية إنت لازم تكون أمين عام منظمة الصحة العالمية»، وقال آخر: «ألف هنا سعادة الوزير».

وكشف موقع «لبنان 24»، عن تغريدة لنجل وزيرة الصحة فراس الذي علق على الصورة ولكن حذف تعليقه بعد وقت قليل من نشرها، وجاء تعليق فراس: «وحدها الشجرة المثمرة ترشق بالحجارة، صارت واضحة الحملة المعمولة على وزير الصحة على الsocial media، يعني شغلن الشاغل لكتير أشخاص بس من انتقاد وتعليقات بلا طعمة، بكفي بقا، وما تدّعوا انكن مستقلين عشان الشمس ساطعة والناس قاشعة».

كانت قد أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس الإربعاء عن تسجيل 17 حالة وفاة و3620 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية أن إجمالي عدد ​الإصابات​ بالفيروس بلغ منذ 21 فبراير 195759، أما إجمالي حالات الوفاة فبلغ 3478، وحالات الشفاء 135596.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إنه تم تسجيل 3616 إصابة محلية و4 إصابات وافدة، وأن عدد حالات الاستشفاء ليوم أمس هو 1221، بينها 469 حالة في العناية المركزة.

وكانت أعلنت اللجنة الوزارية اللبنانية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، الإغلاق العام في البلاد اعتبارا من اليوم الخميس وحتى نهاية الشهر الجاري.

وقال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن في مؤتمر صحفي سابق مشترك مع وزير الداخلية محمد فهمي إن اللجنة ستواكب خلال فترة الإغلاق تجهيز المستشفيات لرفع قدرتها الاستيعابية، من جهته أكد وزير الداخلية أن وزارته ستخفض عدد الوافدين إلى لبنان خلال فترة الإغلاق.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    145,590

  • تعافي

    115,975

  • وفيات

    7,975

أخبار ذات صلة

0 تعليق