«الأوقاف الفلسطينة»: تدنيس المستوطنين لمقام النبي موسى سابقة خطيرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم الخميس، بتدنيس مجموعة من المستوطنين وعدد من المسلحين لمقام النبي موسى، واصفة الواقعة بأنها «خطوة خطيرة ومدانة، وسابقة يجب الوقوف عليها للمحافظة على الأملاك الوقفية الإسلامية، خاصة في هذه المنطقة النائية».

وقالت الوزارة، إن هذه الانتهاك الخطير لمسجد ومقام النبي موسى، من خلال اقتحامه والتجول في مرافقه التي تعتبر ملكاً وقفياً خالصاً للمسلمين منذ ان تم وقفه على يد الظاهر بيبرس في العام 1268 ميلادي وفق 668 هجري، وحتى يرث الله الأرض وما عليها، هو اعتداء على الأملاك الوقفية الإسلامية.

وأكدت الوزارة أنها وضعت الخطط التنفيذية لإعمار المقام طيلة العام من خلال الاستمرار بعقد احتفالية مقام النبي موسى والتي تجري في الأسبوع الثاني من شهر نيسان من كل عام، وعلى اعتباره مقراً دائماً لـ «معهد إعداد الدعاة» التابع لوزارة الأوقاف والذي سيقوم على عقد دورات تأهيلية؛ للدعاة ولأئمة وخطباء المساجد وفق برامج تستمر طيلة العام، بالإضافة إلى عقد زيارات دائمة لمديريات الأوقاف وللكليات الإسلامية التابعة للوزارة، ولطلاب المدارس.

وناشدت المجتمع الدولي والمؤسسات ذات العلاقة بالتراث الإنساني والثقافي أن توقف هذه الانتهاكات التي تتواصل على تاريخنا وتراثنا ومقدساتنا جميعاً، سواء في المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي وليس آخرها مقام ومسجد النبي موسى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    145,590

  • تعافي

    115,975

  • وفيات

    7,975

أخبار ذات صلة

0 تعليق