السعودية تطلق «الجواز الصحي» لمتلقي لقاح كورونا (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلقت المملكة العربية السعودية، صباح اليوم، تطبيق الجواز الصحي، عبر تطبيق توكلنا الذي يؤكد أن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح كورونا .

وفي مؤتمر صحفي، له اليوم، أعلن وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» عبدالله بن شرف الغامدي أن خدمة «الجواز الصحي» عبر تطبيق توكلنا تهدف هذه الخدمة إلى التأكيد بأن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد-١٩) وأصبح «محصّن» ضد الفيروس.

وخلال المؤتمر الصحفي، أكد الربيعة أن خدمة الجواز الصحي، ستتاح فقط لمن تلقى الجرعة الثانية من لقاح فايزر، للتأكد من أن الحائزعلى هذا الجواز محصن من العدوى وبالتالي يتمكن من السفر والانتقال بأمان، وذلك عقب البدء اليوم في تطعيم الكثير من المواطنيين بالجرعة الثانية من لقاح كورونا.

وكانت قد حددت الصحة السعودية الفئات ذوات الأولوية للحصول على اللقاح؛ حيث ستكون الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى المواطنين والمقيمين ممن هم فوق 65 سنة، وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، والأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40، ومن لديهم نقص في المناعة مثل الذين تمت لهم عمليات زراعة أعضاء، ومن يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، وكذلك من لديهم اثنان أو أكثر من الأمراض المزمنة مثل الربو، والسكري، وأمراض الكُلَى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة، وفقاً لبيانها الرسمي.

في وقت سابق، كانت قد أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، موافقتها على تسجيل لقاح «فايزر- بيونتيك» لفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، بعد أن تقدمت شركة «فايزر» لطلب الموافقة على تسجيله.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    145,590

  • تعافي

    115,975

  • وفيات

    7,975

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق